3 مايو 2024 19:09 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

بعد تخفيضها.. اعرف أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة

أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة
أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة

تصدرت أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف الجديدة، الكلمات الأكثر بحثًا وتداولًا على موقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث العالمي «جوجل»، خاصة بعد زيادة البحث عليها خلال الساعات الماضية.

أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف الجديدة

جاء ذلك بعد إعلان وزارة النقل، عن تخفيض أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع LRT بدء من يوم السبت المقبل.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة بعد تخفيضها، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة

  • 10 جنيهات لـ3 محطات بعدما كانت بـ15 جنيهًا.
  • 15 جنيهًا لـ5 محطات بعدما كانت بـ20 جنيهًا.
  • 15 جنيهًا لـ 7 محطات بعدما كانت بـ25 جنيهًا.
  • 20 جنيهًا لـ 9 محطات "كاملة" بعدما كانت 35 جنيهًا.

اقرأ أيضاً

كما أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق في بيان صادر عنها ، أنه بدءاً من يوم السبت الموافق 17/9/2022 تقرر إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية).

القطار الكهربائي مصر

أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة

كما تقرر تخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40% وذلك لحين الإنتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة.

مواعيد القطار الكهربائي

القطار الكهربائي السريع

سعر تذكرة القطار الكهربائي السريع

وتأتي هذه التخفيضات في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد وإستعدادات الوزارات المختلفة للإنتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة.

أتوبيسات مجانية لمدة أسبوعين للربط بين مدن شرق القاهرة ومحطات LRT

كما تبدأ وزارة النقل من خلال جهاز النقل البرى الداخلي والدولي السبت القادم فى تشغيل سيارات «مينى باص»، تنقل مستخدمى القطار الكهربائى الخفيف مجانًا لمدة اسبوعين، من مدن شرق القاهرة الى محطات القطار الكهربائى الخفيف LRT، والعكس.

وتعمل الأتوبيسات بالغاز الطبيعي، وتستمر لمدة اسبوعين مجانًا، وبعد ذلك يتم دفع تذاكر حسب التعريفة المقررة، وسيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105كم وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022 بطول 70 كيلومترًا، وبعدد 12 محطة.

وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم وبعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم وبعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديداً كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

ويعمل القطار الكهربائي الخفيف منذ شهر تقريبًا، بعد أن افتتحه الرئيس السيسى بمحطة عدلى منصور التبادلية المركزية بالسلام، حيث يبدأ خط سير القطار من محطة عدلى منصور إلى محطة بدر فى الفترة الحالية، وهى محطات المرحلة الأولى، ويعمل القطار يوميًا من الساعة 8 صباحًا لـ 4 بعد العصر.

94e4de765bac.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
القطار الكهربائي السريع أسعار تذاكر القطار الكهربائي السريع الجديدة سعر تذكرة القطار الكهربائي السريع القطار الكهربائي مصر مواعيد القطار الكهربائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات