29 أبريل 2024 12:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط عالميا بعد تسرب الخام في البصرة

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا عند التسوية الأسبوعية، لكنها اتجهت لتحقيق خسائر أسبوعية، وسط مخاوف نقص الإمدادات؛ بسبب التسرب في محطة البصرة العراقية.

التسرب النفطي في محطة البصرة

قالت شركة نفط البصرة، إن صادرات النفط من مرفأ البصرة النفطي استؤنفت تدريجيًا بعد أن توقفت الليلة الماضية؛ بسبب التسرب الذي تم احتواؤه.

أدى التسرب في الميناء، الذي يحتوي على 4 منصات تحميل ويمكنه تصدير ما يصل إلى 1.8 مليون برميل يوميًا، إلى ارتفاع الأسعار؛ بسبب احتمال انخفاض إمدادات الخام عالميًا.

مخاوف نقص الطلب على النفط

وانخفض كلًا من خام برنت والخام الأمريكي بنحو 2% على مدار الأسبوع؛ متأثرين جزئيًا بالارتفاع القوي للدولار الأمريكي، مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

ويستعد المستثمرون زيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية، مما قد يؤدي إلى الركود وتقليل الطلب على الوقود.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 75 نقطة أساس في الاجتماع المرتقب.

واهتز سوق النفط بسبب توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو شبه معدوم في الطلب على النفط في الربع الرابع من العام الجاري؛ بسبب ضعف توقعات الطلب في الصين.

أسعار النفط عالميا

صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.56% لتصل إلى 91.35 دولار للبرميل عند الإغلاق، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 92.84 دولار للبرميل، فيما تراجع الخام على مدار الأسبوع بنسبة 1.6%.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم أكتوبر بنسبة 0.01%، لتصل إلى 85.11 دولار للبرميل عند الإغلاق، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 86.79 دولار للبرميل، ليسجل انخفاضًا بنسبة 1.9%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا النفط البصرة العراق أسعار الفائدة خام برنت خام غرب تكساس الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات