30 أبريل 2024 22:15 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية وسلطنة عمان تبحثان فرص تعزيز التعاون الصناعي

السعودية وسلطنة عمان
السعودية وسلطنة عمان

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم السبت، مع نظيره العماني قيس بن محمد اليوسف، سبل تعزيز أوجه التعاون الصناعي بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن اللقاء تطرق إلى مستهدفات رؤية السعودية 2030 وعمان 2040، واستغلال الفرص الطموحة بين الجانبين، إضافة إلى تبادل الخبرات في التشريعات والأنظمة والخدمات، بما يعود بالنفع على البلدين.

وبحث الاجتماع الاستفادة من خبرة السعودية في مجال إدارة وتشغيل المدن الصناعية، وتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية والصادرات السعودية، إضافة إلى تجربة المملكة في برنامج صنع في السعودية والجوانب التمويلية المقدمة عبر صندوق التنمية الصناعية السعودي، وبنك التصدير والاستيراد السعودي.

يشار إلى أن الصادرات السعودية غير النفطية إلى سلطنة عمان حتى نهاية شهر يونيو من العام الجاري 2022، تبلغ أكثر من مليارين ريال، متمثلة في عدد من الأنشطة الاقتصادية من بينها المنتجات الغذائية، والبتروكيماويات، ومواد البناء، والآلات الثقيلة، والإلكترونيات.

وبلغ حجم الواردات السعودية من سلطنة عمان خلال عام 2022 نحو 7.2 مليار ريال، تتوزع على عدد من الأنشطة الاقتصادية من بينها المعادن، ومواد البناء والمنتجات الغذائية، إضافة إلى المركبات وقطع الغيار والمنتجات البتروكيماوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية عمان رؤية السعودية 2030 التعاون الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات