25 أبريل 2024 13:33 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الذهب عالميا قبيل اجتماع البنك الفيدرالي

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 19 سبتمبر، بعدما ظهرت توقعات باستمرار البنك الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات يوم الجمعة الماضي على ارتفاع ملحوظ بمقدار 10 دولارات، ولكنها سجلت خسائر أسبوعية حادة تبلغ 2.39%.

وتعرض سعر الذهب للضغط الشديد من قبل توقعات المستثمرين، والذي يشير إلى مواصلة مجلس الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بوتيرة متسارعة خلال الاجتماع الذي سيبدأ غدًا الثلاثاء، وينتهي يوم الأربعاء المقبل؛ لترويض معدلات التضخم المرتفعة.

ومن جانبه قال محلل السوق في سيتي إندكس، مات سيمبسون، إنه من المتوقع أن يشهد سوق الذهب العالمي تقلبات عنيفة قبيل اجتماع البنك المركزي هذا الأسبوع، مشيرًا محور التداول سيكون في مستوى 1680 دولارًا.

وأضاف مات، أن رفع الفيدرالي لأسعار الفائدة بوتيرة متسارعة ستضيف مسمارًا آخر في نعش الذهب، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى انحدار الأسعار لمستويات 1600 دولارًا للأونصة، وفقًا لوكالة رويترز.

الدولار الأمريكي

انتعش مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى، بشكل طفيف يبلغ 0.11% ليصل إلى 109.9 نقطة وقت نشر الخبر، كما ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات لتسجل 3.5%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، هبطت اسعار الذهب في التعاملات الفورية بمقدار 10 دولارات «0.63%» لتصل إلى 1664.5 دولار للأونصة، كما انخفضت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.65% لتصل إلى 1661.9 دولار للأوقية، وقت نشر الخبر.

سعر الفضة اليوم

سجلت أسعار الفضة الفورية 19.35 دولار للأونصة، متراجعة بنسبة 1.13%.

سعر البلاتين اليوم

يعتبر البلاتين الرابح الوحيد بين المعادن النفيسة، إذ ارتفع بمعدل طفيف ليصل سعره إلى 907.49 دولار للأوقية.

سعر البلاديوم اليوم

تراجع سعر البلاديوم هامشيًا خلال تعاملات اليوم، ليبلغ إلى 2126.8 دولار للأونصة.

توقعات الفائدة

توقع بنك جولد مان ساكس، أن يرفع مجلس الفيدرالي أسعار الفائدة لمستوى يتراوح بين 4% - 4.25% بنهاية العام الجاري، في حين خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال العام المقبل من 1.5% إلى 1.1%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدرالي جولد مان ساكس أسعار الفائدة مؤشر الدولار الاقتصاد الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات