29 مارس 2024 11:02 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب الصين.. وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

النفط
النفط

أظهر تقرير وكالة الطاقة الدولية، الصادر اليوم الأربعاء، أن الصين تواجه أكبر انخفاض سنوي في الطلب على النفط منذ أكثر من 3 عقود، حيث تؤثر عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، وأزمة العقارات على النمو في ثاني أكبر مستهلك في العالم.

وأوضحت بيانات التقرير الصادر، أن الطلب الصيني على النفط سينخفض ​​بمقدار 420 ألف برميل يوميًا، أو 2.7% هذا العام، في أول انخفاض سنوي منذ تراجع بنسبة 1% في عام 1990، حيث كان التراجع في ذلك العام هو التراجع الوحيد السابق في سجلات وكالة الطاقة الدولية التي يعود تاريخها إلى عام 1984.

وأعادت الدولة الآسيوية فرض القيود كجزء من إستراتيجية "Covid Zero"، مع عمليات الإغلاق التي أصابت مواقع مثل مدينة تشنغدو الضخمة، التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة.

ودفع الانخفاض المتوقع في الصين وكالة الطاقة الدولية لتقليص توقعات الطلب العالمي على النفط في تقريرها الشهري، حيث تعد الصين محرك استهلاك النفط العالمي خلال العقدين الماضيين، وفقًا لبيانات وكالة الطاقة الدولية.

وقالت الوكالة الدولية، إنه في الوقت الحالي، لا تزال البيئة الاقتصادية المتدهورة وعمليات الإغلاق المتكررة لفيروس كورونا في الصين تؤثر على معنويات السوق، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

وأرحجت الوكالة الدولية، أن استهلاك النفط العالمي سيزداد بمقدار مليوني برميل يوميًا هذا العام، أي أقل بنحو 110 آلاف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة، إلى 99.7 مليون برميل يوميًا في المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فيروس كورونا وكالة الطاقة الدولية استهلاك النفط العالمي سعر النفط الخام أسعار الوقود سعر خام برنت الصين أوكرانيا أسعار الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات