1 مايو 2024 10:56 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار الذهب عالميا.. والأونصة تقترب من 1675 دولارًا

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

صعدت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 21 سبتمبر، بعدما أعلنت روسيا التعبئة الجزئية، مما زاد من حدة التوترات الجيوسياسية.

وبالرغم من الارتفاع، حرمت توقعات المستثمرين بشأن قرار البنك الفيدالي من استمرار صعود الذهب لمستويات كبيرة، إذ لا تزال أسعار المعدن الأصفر تحوم بالقرب من أدنى مستوياتها منذ أبريل 2020.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن حكومة بلاده قد وقعت مرسومًا بالتعبئة الجزئية اعتبارًا من اليوم، منذرًا الدول الغربية من أن موسكو سترد على كافة التهديدات لوحدة أراضيها، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

ويعد الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين خلال فترة التوترات العسكرية والغموض السياسي والاقتصادي، إلا أن رفع أسعار الفائدة لا يزال يحد من ارتفاع أسعار الذهب.

البنك الفيدرالي

قال مدير شركة الاستشارات آيرغويد، مايكل لانغفورد، إن سوق الذهب العالمي ينتظر قرار البنك الفيدرالي بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، متوقعًا أن أسعار الذهب ستستجيب بمستوى عالٍ من التقلب بعد إعلان القرار.

ومن المقرر أن ينتهي اجتماع البنك الفيدرالي بشأن تحديد أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا اليوم، معلنًا عن القرار النهائي الخاص بالفائدة الأمريكية.

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى بنسبة 0.5% ليصل إلى 110.76 نقطة، ليحوم بالقرب من أعلى مستوياته منذ عقدين.

في حين تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات لتصل إلى 3.52%، لتواصل القرب من أعلى مستوياتها منذ 11 عامًا.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد تعاملات اليوم، انتعشت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.6% لتحقق مكاسب بمقدار 10 دولارات، وتصل إلى 1674.46 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أكتوبر بنسبة 0.72% لتسجل 1672.9 دولار للأوقية.

أسعار الفضة عالميا

سجلت أسعار الفضة الفورية نحو 19.53 دولار للأوقية، على ارتفاع بنسبة 1.39%.

أسعار البلاتين عالميا

ارتفع البلاتين في التعاملات الفورية بنسبة 1.07% ليسجل 931.86 دولار للأوقية.

أسعار البلاديوم عالميا

حقق البلاديوم مكاسب بمقدار 12.39 دولار، ليرتفع بمعدل 0.57% ويصل إلى 2174.71 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدالي التوترات العسكرية التعبئة الجزئية الدولار الأمريكي السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات