29 سبتمبر 2022 02:58 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد وعود بالتحول للاقتصاد الأخضر.. الصين تلجأ لتوليد الطاقة بالفحم

الفحم
الفحم

أفاد مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف، أنه بالرغم من وعود الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بالتوقف عن بناء محطات لتوليد الطاقة بالفحم العام الماضي، إلا أن الصين تعمل على إنهاء بناء 14 منشأة تعمل بالفحم خارج حدودها.

وأضاف التقرير، أن الصين قد تتمكن من إتمام نحو 27 مشروعًا آخر خلال الفترة المقبلة، مما ينتج عنهم حوالي 140 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وتعد تلك المستويات أعلى من انبعاثات العديد من الدول مثل الفلبين، وفقًا لبلومبرج.

وكان الرئيس الصيني، قد أعلن في خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي، أن بلاده ستتوقف عن بناء محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، في إطار خطط الصين للتحول إلى الطاقة الخضراء.

ومنذ ذلك الحين، تم إلغاء حوالي 26 مشروعًا رسميًا، وكان من الممكن إلغاء 33 آخرين؛ بسبب قلة التصاريح أو التمويل الآمن، ولكن أزمة الطاقة التي ضربت العالم منذ بداية العام الحالي دفعت الصين للتخلي عن وعودها.

وأشار التقارير، إلى أن مثل هذه الإجراءات التي وعد بها الرئيس الصيني كانت من الممكن أن تخفض الإنبعاثات الكربونية بمقدار 341 مليون طن من الكربون سنويًا، أي أكثر من الانبعاثات السنوية في المملكة المتحدة.

مصر 2030
الفحم توليد الطاقة من الفحم محطات الفحم الرئيس الصيني شي جين بينغ توليد الطاقة الأمم المتحدة محطات الطاقة الإنبعاثات الكربونية المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات