16 أبريل 2024 21:32 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

توقيع وثيقة اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات واليابان

جانب من توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة
جانب من توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة

وقع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومبعوث الإمارات الخاص إلى اليابان، ويوشيماسا هاياشى، وزير الخارجية الياباني، وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات واليابان.

تعزيز العلاقات الثنائية

وجاء ذلك بعد إطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات واليابان من قبل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وتهدف اتفاقية الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة من خلال تشجيع المزيد من المشاركات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية والتجارة والاستثمار.

وتشمل المجالات الرئيسية للشراكة التعاون في المجال السياسي والدبلوماسي بما في ذلك التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، إضافة إلى التعاون في مجال تقديم المساعدات الإنمائية والإنسانية، والتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والطاقة والصناعة عبر تعزيز بيئة الأعمال للتجارة والاستثمار في كل القطاعات، مثل الصناعة والتكنولوجيا، والبنية التحتية والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية، والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المجالات ذات الأولوية، بالإضافة إلى مجالات الزراعة والبيئة والتغير المناخي، والتعليم والعلوم والتكنولوجيا، والدفاع والأمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة الإمارات اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات