27 أبريل 2024 09:53 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تفقد 60% من طاقة تكرير النفط.. اعرف التفاصيل

مصافي تكرير النفط
مصافي تكرير النفط

قال الممثل عن اتحاد العمال الفرنسي "سي جي تي"، تييري ديفرسن، إن عمليات تسليم النفط في مصفاة "غونفريفيل"، والتي تقع في منطقة نورماندي الفرنسية قد توقفت عن العمل وفي طريقها للإغلاق.

واضاف ديفرسن إن الإغلاق جاء بسبب الإضرابات من قبل العمال، وأن الهدف من ذلك هو التفاوض مع الشركات الرئيسية لتعديل الأجور لمواجهة الارتفاع الكبير في أسعار السلع.

من جانبها صرحت شركة " توتال إنرجي" الفرنسية بإن إضراب العمال أوقف الإنتاج في ثلاثة مصافي أخرى تقع في " "لا ميدي" و"فيزين" و"فلاندرز".

وطمأنت الشركة المستهلكين الفرنسيين قائلة إنها قد خزنت قدرًا كافيًا من مخزونات الوقود لمواجهة متطلبات السوق في ظل أزمة العمال الراهنة، كما لا يوجد أي احتمال لحدوث نقص في الإمدادات.

وأظهرت حسابات رويترز، أن الإضراب تسبب في تعطيل نحو 60% من طاقة التكرير الأساسية في فرنسا، أي فقد حوالي 740 ألف برميل يوميًا، مما يزيد من أزمة الطاقة في باريس.

وكان من المقرر أن يستمر الإغلاق لمدة ثلاثة أيام فقط اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه لا يزال مستمرًا حتى اليوم الجمعة.

ولم يتوقف تأثير الإضراب عند شركات النفط فقط، إذ أفادت أكبر شركة لإنتاج السكر في فرنسا، تيريوس، أنها اضطرت إلى تقليل الإنتاج في بعض مصانعها وذلك بسبب تراجع إمدادات الديزل من قبل " توتال انرجي ".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصافي تكرير النفط تكرير النفط توتال إنرجي فرنسا أزمة الطاقة إمدادات الديزل إمدادات الوقود إنتاج أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات