29 أبريل 2024 05:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية تستضيف مؤتمر البترول العالمي الـ25 في عام 2026

اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر البترول العالمي
اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر البترول العالمي

أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر البترول العالمي، قبول ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة وتنظيم المؤتمر والمعرض المصاحب له بنسخته الـ25 في مدينة الرياض لعام 2026.

تعزيز التعاون عالميًا في مجالات الطاقة

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، حظيت المملكة بدعم دولي كبير إثر تقديم وزارة الطاقة مؤخرًا، ملف ترشيح المملكة لاستضافة المؤتمر والمعرض.

وقال المدير العام لمجلس البترول العالمي، الدكتور بيرس ريمر، إن المملكة باختيارها لاستضافة النسخة الـ25 من مؤتمر البترول العالمي في الرياض، تعد أكبر بلد مصدر للبترول في العالم، وامتلاكها أحد أكبر احتياطيات البترول في العالم، الأمر الذي يبرز أهمية المملكة عالميًا وجدارتها بأن تستضيف أحد أهم التجمعات للطاقة بالعالم.

وتطلع الدكتور ريمر، إلى العمل مع المملكة لتنظيم مؤتمر متميز في عام 2026، يليق بمكانة المملكة بوصفها رائدًا عالميًا في مجال الطاقة، فضلًا عن كونها من أكثر الاقتصادات نشاطًا في العالم.

يشار إلى أن مؤتمر البترول العالمي والمعرض المصاحب له يعد حدثًا عالميًا بارزًا يجمع بين الدول والمنظمات الدولية كل 3 سنوات؛ لتعزيز التعاون بينها في مجالات الطاقة، وإيجاد حلول للتحديات الأساسية التي تواجه تطور هذا القطاع الحيوي، كما يحظى المؤتمر والمعرض باهتمام كبير من المختصين والزوار.

وتعقد النسخة الـ24 من مؤتمر البترول العالمي في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر من عام 2023، في مدينة كالجاري، في كندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر البترول العالمي المملكة العربية السعودية مدينة الرياض أكبر بلد مصدر للبترول احتياطيات البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات