19 أبريل 2024 07:29 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث مع الوفد الاقتصادي الكويتي فرص زيادة الاستثمارات المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حرص مصر على توسيع قاعدة التعاون الاستثماري المشترك مع دولة الكويت الشقيقة في قطاع البترول والغاز بمختلف أنشطته من البحث والإنتاج والتكرير والتوزيع.

كما أكد أن التطور الكبير الذي تشهده صناعات تعظيم القيمة المضافة في مصر مثل البتروكيماويات والأسمدة يوفر فرص استثمارية جاذبة، وذلك من خلال العديد من المشروعات الطموح للتوسع في هذا المجال، حيث تعد مصر مركزاً مهماً لصناعة البتروكيماويات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التعاون المصري الكويتي بحضور الوفد الاقتصادي الكويتي الذي يزور مصر حاليا برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس المجلس عن الجانب الكويتي، وبحضور الدكتور ممدوح العربي نيابة عن المهندس إبراهيم العربي رئيس المجلس عن الجانب المصري، والسفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة.

ورحب الملا، خلال اللقاء بالوفد الاقتصادي الكويتي، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعكس متانة الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين والعلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في كلا البلدين وأن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على لقاء الوفد يعكس اهتمام الدولة بتطوير وتقوية الروابط الاقتصادية مع الكويت الشقيق وترجمة ذلك إلي مشروعات واستثمارات متنوعة في مختلف القطاعات لتحقيق التكامل والمنفعة المشتركة وخاصة في قطاع الطاقة.

وأشار إلى أن مصر لديها علاقات شراكة ممتدة مع الكويت في مجال البترول والغاز ونماذج ايجابية للتعاون المشترك ممثلة في الاتفاقات التجارية مع مؤسسة النفط الكويتية والشراكات الاستثمارية مع مجموعة الخرافي وكويت إنرجي الأمر الذي يهييء المناخ لمزيد من الاستثمارات والشراكات الناجحة.

وزير البترول يشير باهتمام الدولة بتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة

وأشار إلى اهتمام الدولة بتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة وتذليل العقبات أمام الاستثمارات، حيث إن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها حققت نتائج إيجابية في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة بعد تطوير الإجراءات التشريعية والمالية بما يمثل دعائم للاستثمار.

من جانبه أكد السيد محمد جاسم الصقر أهمية هذه الزيارة التي تعكس الرغبة المتبادلة من البلدين لزيادة التعاون والشراكة معربًا عن اعتزازه بلقاء رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار إلى أنه جرى خلال الزيارة واللقاءات مع الوزراء التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر أمام الاستثمارات الكويتية، واستعراضها بشكل متميز، وذكر أن مصر قطعت خطوات جبارة في الإصلاح الاقتصادي والاستثماري قبيل ظهور التحديات العالمية في العامين الأخيرين، مشيدًا بتجربة مصر في تطوير الاقتصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول دولة الكويت الاستثمارات الكويتية في مصر غرفة التجارة بالكويت قطاع البترول الغاز الطبيعي صناعة البتروكيماويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات