10 مايو 2024 21:20 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم التراجع.. أسعار اليورانيوم مازالت قرب أعلى مستوياتها في 4 أشهر

اليورانيوم
اليورانيوم

تراجعت العقود الآجلة لليورانيوم بنسبة 1.15% لتسجل 51.8 دولار للرطل، عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء في بورصة نيويورك، وسط توقعات برفع أسعار الفائدة بقوة من قبل البنوك المركزية إلى جانب استمرار قوة الدولار.

ورغم التراجع، ما تزال تلك المستويات قريبة من أعلى سعر خلال أربعة أشهر عند 53.5 دولار للرطل، والذي تم تسجيله في الأول من سبتمبر الجاري.

واستفادت أسعار المعدن من أزمة الطاقة الغربية، والتي دفعت الدول الأوروبية إلى زيادة الطلب على مصادر الطاقة البديلة، وفقًا لموقع "Trading Economics".

من جهتها، قالت وزيرة الطاقة الفرنسية في وقت سابق الأسبوع الجاري، إن شركة الطاقة الفرنسية "EDF" تتعهد بإعادة تشغيل جميع المفاعلات النووية بحلول الشتاء المقبل.

وبحسب المخطط الزمني للشركة، يجب إعادة تشغيل 27 مفاعلًا نوويًا بحلول نهاية ديسمبر المقبل، تليها 5 مفاعلات أخرى بين أوائل يناير ومنتصف فبراير 2023.

كما أمرت الحكومة اليابانية بإنشاء عدد من المفاعلات النووية الجديدة، إلى جانب تطوير بعض المفاعلات القديمة، ووافقت السلطات الحكومية على إعادة تنشيط 17 مفاعلًا قائمًا بالفعل.

وتأتي مساعي اليابان في إعادة التوجه إلى الطاقة النووية ضمن الخطة الحكومية الجديدة، التي تسعى إلى إعادة الثقة في الطاقة النووية، بعد افتقادها في حادث محطة فوكوشيما 2010.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية اسعار اليورانيوم عقود اليورانيوم الآجلة أسعار الفائدة أزمة الطاقة فوكوشيما المفاعلات النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات