27 أبريل 2024 19:57 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تتراجع عالميا بفعل عوائد السندات الأمريكية

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

واصلت أسعار الذهب عالميا تراجعها للجلسة الخامسة على التوالي، لتهبط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر، قبيل صدور بيانات التصخم الأمريكية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات أمس على تراجع كبير بلغ 34 دولارا للأونصة، متأثرًا بقوة الدولار الأمريكي إلى جانب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

ويأتي ذلك في أعقاب ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية، والمقرر ظهورها يوم الخميس المقبل، والتي قد تعزز تحركات البنك الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة.

جاء ذلك في أعقاب تحذيرات من رئيس البنك الدولي، ديفيد ملباس، من تزايد خطر حدوث ركود عالمي، إذ تبدأ الاقتصادات المتقدمة في أوروبا بالتباطؤ.

وأكدت على ذلك مديرة صندوق النقد الدولي، كريستينا جورجيفا، حيث أوضحت أن ما يقارب ثلث الاقتصاد العالمي سيواجه على الأقل ربعين متتالين من الانكماش، ما يقضي على 4 تريليونات دولار من النشاط الاقتصادي العالمي.

مؤشر الدولار

على إثر ذلك، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الدولية الأخرى في مؤشر العملة الخضراء بنسبة طفيفة، ليبلغ المؤشر (وقت نشر الخبر) نحو 113.16 نقطة.

كما انتفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بنسبة 1.5% لتصعد إلى 3.94%، لتقترب بذلك من تخطي مستويات 4%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد تعاملات اليوم، تراجعت أسعار الذهب عالميا في التعاملات الفورية بنسبة 0.15% لتسجل نحو 1665.33 دولار للأوقية، كما سجل السعر في تداولات العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل حوالي 1672.1 دولار للأونصة، على تراجع بمعدل 0.19% (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه الهابط ذاته، انخفضت أسعار الفضة الفورية بنسبة 1.24%، لتصل خلال تعاملات اليوم إلى 19.35 دولار للأوقية.

سعر البلاتين اليوم

تراجعت عقود البلاتين الفورية بنسبة 1.18%، لتسجل في أحدث تعاملات اليوم 887.75 دولار للأونصة.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم الرابح الوحيد بين المعادن النفيسة، إذ ارتفع على هامش التداولات بنسبة 0.18% ليصل خلال اليوم إلى 2173.25 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الدولي صندوق النقد الدولي أسعار الفائدة صندوق النقد الدولي الاقتصاد العالمي عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات