6 مايو 2024 04:10 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع تكاليف الطاقة يهوي بإنتاج مطاحن الكاكاو الألمانية.. اعرف التفاصيل

الكاكاو
الكاكاو

كشف اتحاد صناعة الحلويات الألماني «BDSI»، في بيان له اليوم الخميس، هبوط إنتاج مطاحن الكاكاو الألماني في الربع الثالث من عام 2022 بمقدار 4.7% على أساس سنوي إلى 100,149 طنًا، بعد زيادة 3.7% في الربع الثاني.

وذكر الاتحاد، أن الارتفاع الكبير في تكاليف الطاقة في ألمانيا، والتي تعد أعلى من بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، يعد السبب الرئيسي في الانخفاض، حيث عانت ألمانيا بشكل خاص من انقطاع إمدادات الغاز الروسي في أعقاب الحرب في أوكرانيا؛ بسبب اعتمادها الكبير على النفط الروسي في تلبية احتياجاتها.

وأوضحت بيانات «BDSI»، أن تكاليف الكهرباء لصناعة الحلويات الألمانية في عام 2021 قدرت بنحو 250 مليون يورو، أي 242.6 مليون دولار، ومن المتوقع أن ترتفع إلى حوالي 2.5 مليار يورو هذا العام باستخدام نفس الطاقة الإنتاجية، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأفادت بيانات «BDSI»، أن بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى مثل فرنسا وإسبانيا، اللتين أوقفتا ارتفاع أسعار الطاقة من خلال التدخل بتقديم المساعدات، تتمتع حاليًا بميزة كبيرة في تكاليف الإنتاج، على عكس الوضع في ألمانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو تكاليف الطاقة الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا النفط الروسي صناعة الحلويات إمدادات الغاز الروسي أسعار الطاقة الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات