3 مايو 2024 21:20 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التنمية المحلية»: نقل 113 أتوبيسًا صديقًا للبيئة إلى شرم الشيخ

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

تلقى هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول متابعة الوزارة لتحريك الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء والتي سيتم إرسالها إلى مدينة شرم الشيخ لنقل الوفود المشاركة خلال فعاليات قمة المناخ.

وجاء ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 بشرم الشيخ، خلال نوفمبر المقبل.


وتشارك وزارة التنمية المحلية عبر هيئة النقل العام بالقاهرة وهيئة نقل الركاب بالإسكندرية بعدد 210 أتوبيسات، منها 100 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعي، و110 تعمل بالكهرباء بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، ومحافظتي القاهرة والإسكندرية.

وأشار آمنة، إلى أنه تم تحريك حوالي 113 أتوبيسًا حتى اليوم الجمعة «60 أتوبيس غاز طبيعي، و53 أتوبيس كهرباء»، مشيرًا إلى أن هذه الأتوبيسات تم تركيب الهويات البصرية لها بعد استلامها، وكذا استصدار التراخيص اللازمة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية تذليل أي معوقات والالتزام بالبرنامج الزمني والمهام المحددة لجميع الجهات المشاركة في هذا الملف المهم، وسرعة نقل باقى الأتوبيسات الجديدة إلى شرم الشيخ، وإنهاء التراخيص بالتنسيق بين الوزارة ومحافظتي القاهرة و الإسكندرية ووزارة الإنتاج الحربي، وتوفير الأطقم الفنية الخاصة بأتوبيسات الكهرباء خلال انتقالها إلى شرم الشيخ، وتوفير الزي اللائق للسائقين والأطقم الفنية المعاونة بما يتناسب مع قمة المناخ الذي توليه الدولة المصرية أهمية كبيرة؛ للخروج بهذا الحدث بالصورة التي تليق بمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمة المناخ التنمية المحلية كوب 27 مؤتمر المناخ الأتوبيسات شرم الشيخ COP 27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات