4 مايو 2024 01:02 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

«كن سفيرًا» تشارك في رحلة الطريق إلى قمة المناخ.. «تفاصيل»

مبادرة رحلة الطريق إلى قمة المناخ
مبادرة رحلة الطريق إلى قمة المناخ

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن مشاركتها، في مبادرة رحلة الطريق إلى قمة المناخ؛ للتوعية بالتغيرات المناخية في ظل استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

مبادرة رحلة الطريق إلى قمة المناخ

تم تأسيس مبادرة رحلة الطريق إلى قمة المناخ، من قبل الناشط البيئي وأول عربي يسجل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس على مركبة كهربائية المغامر المصري علي عبده، أحد خريجي مبادرة كن سفيرًا للتنمية المستدامة التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وينفذها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

مشاركة «مبادرة كن سفيرًا» في رحلة الطريق إلى قمة المناخ

من ناحيتها، كشفت أميرة حسام معاون الوزيرة لشؤون التنمية المستدامة، عن مشاركة «مبادرة كن سفيرًا» في رحلة الطريق إلى قمة المناخ، مؤكدة دعمها لخريجيها ومساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات مطبقة؛ سواء بالتوجيه والإرشاد أو الانضمام في حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وتشارك مبادرة كن سفيرًا في رحلة الطريق إلى قمة المناخ من خلال تنسيق مشاركة خريجي المبادرة في جميع محافظات الجمهورية التي تتوقف عندها الرحلة، وتقديم محاضرات توعوية وأنشطة تعليمية، وذلك لتوطين أهداف التنمية المستدامة.

«رحلة إلى قمة المناخ» تعد الأولى من نوعها في العالم

ونجدر الإشارة إلى أن مبادرة رحلة إلى قمة المناخ؛ تعد الأولى من نوعها في العالم، التي تتضمن استخدام رياضة المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية، وتنطلق الرحلة من أبو سمبل بأسوان حتى مدينة شرم الشيخ مرورًا بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر لـ 30 يومًا كأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية، التي يهدف إلى تسجيلها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الشباب على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدي لتغير المناخ والتوعية بالتغيرات المناخية والترويج لاستضافة مصر لـ قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ.

وشارك في رعاية وإطلاق رحلة الطريق إلى قمة المناخ ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبنك أبو ظبي التجاري، وشركة مراكز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البيئة وزارة التخطيط مبادرة رحلة الطريق إلى قمة المناخ مبادرة كن سفيرًا موسوعة جينيس قمة المناخ COP27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات