21 مايو 2024 15:44 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

بـ4 محافظات

«الأسمنت المسلح» تنفذ مشروعات بـ3 مليارات جنيه ضمن «حياة كريمة»

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

تواصل الحكومة حرصها الشديد على الاهتمام بأحد أهم المشروعات القومية العملاقة «حياة كريمة» الذي يتم تنفيذه على مستوى قرى الجمهورية، تلك المبادرة التي تعد أضخم مشروع تنموي في العالم من حيث مخصصات الميزانية والجدول الزمني للتنفيذ، وعدد المستفيدين.

مشروعات حياة كريمة

وتواصل الدولة المصرية تنفيذ المشروع الأضخم تمويلًا والأكبر من حيث عدد المستفيدين، حيث يستفيد منه أكثر من 60 مليون مواطن «حياة كريمة» بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه، حيث تقوم الدولة المصرية بتنفيذ المئات من المشروعات بمختلف القطاعات لتحسين معيشة المواطنين في الريف المصري.

«الأسمنت المسلح» تنفذ مشروعات بـ3 مليارات جنيه ضمن «حياة كريمة»

علمًا أنه من خلال مشروعات مبادرة حياة كريمة، فقد نجحت الدولة بتغيير وجه الحياة بالكامل في الريف المصري بعدد كبير من المحافظات وفي ضوء ذلك، تمكنت شركة مصر لأعمال الاسمنت المسلح، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، من تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنحو 3 مليارات جنيه في العديد من المحافظات وسط متابعة يومية من المهندس نشأت مرسى الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة.

وتعمل الشركة حاليًا في العديد من المشروعات منها محافظة المنوفية، حيث يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحى لقرى( قورص- كفر قورص ـ كفر أبو رقبة- منيل جويدة- بوهة شطانوف- النعناعية- الحلواصى ).

كما يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية منشأة السادات والعزب التابعة مركز الشهداء - المنوفية ( شبكات انحدار- محطات رفع - خطوط طرد ).

وفي محافظة الغربية يتم تنفيذ الآتي:

مشروعات محافظة الغربية

  • مشروع الصرف الصحي لقرى «سنبو الكبرى -دمنهور الوحش - كفر شاهين - كفر نواى- سبطاس»
  • مشروع الصرف الصحي لعزب «البحيرى -حسان عبد الغفار - منشأة الصباحى -الصعيدى -الشهاوى- سمير ذو الفقار - الخشاب» بمركز زفتى بمحافظة الغربية

أما في محافظة الفيوم فيتم تنفيذ الآتي:

مشروعات محافظة الفيوم

  • مشروع صرف صحي توسعات محطة معالجة صرف صحى قصر الباسل بطاقة 10/15 ألف م3/ يوم.
  • مشروع صرف صحي قريتى ( الحامدية – قصر الباسل )
  • توسعات محطة معالجة صرف صحى عتامنه المزارعة بطاقة 20/30 ألف م3/يوم
  • مشروع صرف صحي لقرى «الغابة – منشأة حلفا – مطول – بحر أبوالمير- منشأة صبرى –خلف – عتامنه المزارعة – اهريت الغربية – الحسينية – الونايسة- منشأة ظافر- منشأة سيف النصر» مركز أطسا بمحافظة الفيوم.

وفي محافظة بنى سويف يتم تنفيذ الآتي:

مشروعات محافظة بنى سويف

مشروع محطة معالجة قمن العروس بطاقة 15 الف م3/يوم والصرف الصحي لقرى «أنفسط -ونا -القس - ابويط» محافظة بنى سويف.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات القابضة للتشييد والتعمير برئاسة المهندس هشام أبو العطا تنفذ مشروعات في المبادرة بنحو 20 مليار جنيه .

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة الريف المصري مشروعات حياة كريمة مبادرة حياة كريمة المبادرة الرئاسية شركات وزارة قطاع الأعمال العام شركة مصر لأعمال الاسمنت المسلح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات