5 مايو 2024 16:19 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة الطيران تعلن موعد تشغيل مطار سفنكس الدولي

مطار سفنكس الدولي
مطار سفنكس الدولي

أفادت وازرة الطيران المدني، في بيان اليوم الخميس، بأن مطار سفنكس الدولي سيستقبل أول رحلة طيران في بداية نوفمبر المقبل، بعد إنتهاء أعمال التطوير وزيادة طاقته الاستيعابية إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويًا.

وتنظم شركة «إير كايرو»، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، أول رحلة من مطار شرم الشيخ إلى مطار سفنكس، ومن المقرر أن تنظم الشركة 12 رحلة داخلية أسبوعيًا ما بين سفنكس ومطارات شرم الشيخ والأقصر وأسوان، على أن يتم زيادة الرحلات تدريجيًا وفقًا لتزايد حركة السفر، مشيرًا إلى بدء تشغيل الرحلات الدولية في المرحلة القريبة القادمة.

ومن جانبه قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، إن بدء الرحلات من مطار سفنكس يأتي في إطار خطة الوزارة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية، وتكمن أهمية المطار لقطاع الطيران المدني لقربه من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، بما يسهم في الربط بين المدن السياحية والمناطق الأثرية.

أعمال التطوير

وشملت أعمال مشروع توسعة المطار زيادة المساحة الكلية للمطار لتصبح 24 ألف متر مسطح بدلًا من 4500 مترًا مسطحًا، مع زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 900 راكب/ساعة، بدلًا من 300 راكب/ساعة.

كما شمل التطوير تزويد المطار بمحطة كهرباء جديدة بطاقة 7.5 ميجا، إلى جانب إضافة 6 مصاعد، و8 سلالم متحركة، و4 كباري لتحميل الركاب تخدم 4 طائرات، وتزويده بـ20 كاونترا للجوازات، و26 كاونترا لإنهاء إجراءات السفر، و3 سيور للحقائب.

كما تم زيادة عدد أجهزة فحص الحقائب بأشعة «X-Ray» لتصبح 13 جهازًا، مع رفع الطاقة الاستعابية لمهبط الطائرات ليتسع لـ8 طائرات بطرازات مختلفة، وغرفة تحكم في كاميرات المراقبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مطار سفنكس الدولي وزير الطيران المدني وازرة الطيران المدني سياحة اليوم الواحد السياحة الحركة الجوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات