29 أبريل 2024 09:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط عالميا اليوم مع تباطؤ طلب الصين على الخام

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

هبطت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعدما كشفت البيانات الأخيرة تباطؤ طلب الصين على الخام، مما عزز مخاوف زيادة المعروض في الأسواق.

أسعار النفط عالميا

انخفضت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث تراجع سعر عقد ديسمبر بنسبة 1.61%، ليسجل 91.99 دولار، كما تراجع عقد خام غرب تكساس الأمريكي عند 83.39 دولار للبرميل، على انخفاض بنسبة 1.95% «وقت نشر الخبر».

أخبار السوق

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الاثنين، أن واردات الصين من النفط الخام بلغت 9.79 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر، ورغم ارتفاعها عن أغسطس الماضي، لكنها أقل بنسبة 2% عن نفس الفترة من العام الماضي، مع خفض المصافي المستقلة للإنتاج، وسط هوامش ربح ضعيفة وتراجع في الطلب.

وقال محللو «آي إن جي»، في مذكرة نقلتها «رويترز»، إن حالة عدم اليقين بشأن سياسة صفر كوفيد في الصين وأزمة العقارات تلوح في الأفق، على الرغم من النمو الأفضل من المتوقع في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث للبلاد.

وأشار بنك «جولدمان ساكس» في مذكرة منفصلة، إلى أن خطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لمواصلة السحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط تشكل اتجاهًا هابطًا محدودًا للأسعار، بعدما أعلنت الإدارة الأسبوع الماضي خطة لسحب 15 مليون برميل إضافية بحلول نهاية العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط أسعار النفط عالميا صفر كوفيد الطلب واردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات