29 أبريل 2024 08:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط في ظل اقتراب الحظر الأوروبي على الخام الروسي

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انتعشت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 أكتوبر، بدعم من اقتراب موعد فرض الحظر الأوروبي على الخام الروسي.

ومن المقرر أن يدخل القرار الأوروبي بحظر النفط الروسي المنقول بحرًا، وهو ما يعادل 90% من إجمالي واردات أوروبا من النفط الروسي، حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر المقبل.

ومن جانبه، قال محلل السلع في بنك "الكومنولث"، فيفيك دار، إن أسعار النفط تواجه ضغوطًا تصاعدية تأتي من اقتراب موعد الحظر الأوروبي على واردات النفط الروسي، إلى جانب تخفيض "أوبك بلس" للإنتاج بمقدار ميلوني برميل يوميًا اعتبارا من نوفمبر المقبل.

وأقر دار بتواجد ضغوطًا أخرى تدفع أسعار النفط للهبوط، إذ تواجه الأسعار مخاوف الركود العالمي، إلى جانب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وفقًا لرويترز.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 1.42% لتصل إلى 93.72 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة تسليم نوفمبر لخام غرب تكساس الأمريكي 86.98 دولار للبرميل، على ارتفاع بمعدل 1.67% (وقت نشر الخبر).

الإمدادات الأمريكية

وافقت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خطة لبيع 15 مليون برميل إضافية من المخزون الاستراتيجي الأمريكي.

ويأتي ذلك استكمالا للخطة الأمريكية البالغة 180 مليون برميل، والتي كان من المخطط ضخها في الأسواق اعتبارا من أبريل الماضي، بما يعادل مليون برميل يوميًأ ولمدة ستة أشهر.

كما أكد مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تقريره على توسع النشاط الاقتصادي الأمريكي بشكل متواضع خلال الفترة الأخيرة، مما يدعم ارتفاع الطلب على الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر خام برنت اليوم السندات الأمريكية خام غر بتكساس عقود برنت الآجلة جو بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات