29 أبريل 2024 08:52 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تايوان تكثف جهودها لزيادة مخزونات الطاقة لديها

أرشيفية
أرشيفية

قال تسنج وين شنج، نائب وزير الاقتصاد التايواني، إن الحكومة تكثف مخزوناتها من الغاز الطبيعي والفحم، كجزء من مسعى الرئيس تساي إنغ ون؛ لتعزيز قدرات الجزيرة في حالة الطوارئ، وسط تنامي الموقف القائم مع الصين.

وأوضح تسنج، أن البلاد بحاجة إلى أن تكون قادرة على ممارسة ضغوط، إذا وصل الأمر إلى فرض حصار صيني أو هجوم على تايوان التي تعتمد على التجارة، والتي تستورد 98% من طاقتها من الخارج.

وكشف تسنج، خلال مقابلة مع رويترز، أنه من خلال بناء مرافق تخزين جديدة في جميع أنحاء تايوان، تخطط البلاد لزيادة مخزونات الغاز الطبيعي لأكثر من 20 يومًا بحلول عام 2030، ارتفاعًا من المستوى الحالي البالغ 11 يومًا.

وأكد أن مخزونات الفحم ستزداد في السنوات المقبلة، كما ستستمر مخزونات النفط الخام عند مستوى يزيد عن 100 يوم، حيث تعمل تايوان على زيادة مخزونات الطاقة بالبلاد، في خطوة لتعزيز صمود الجزيرة في حالة حدوث أزمة، في الوقت الذي كثفت فيه الصين الضغط العسكري لإثارة مخاوف تايوان.

وأثارت تدريبات الحصار الصيني حول تايوان في أغسطس الماضي، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إلى تايبيه، مخاوف بشأن احتمال هجوم من قبل جارتها العملاقة، التي لم تستبعد استخدام القوة لوضع تايوان المحكومة ديمقراطيًا تحت سيطرتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات الغاز الطبيعي الفحم مخزونات الفحم النفط الخام مخزونات الطاقة أزمة تايوان والصين أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات