25 أبريل 2024 08:09 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جلنكور السويسرية تستمر في شراء الألومنيوم الروسي

الألومنيوم
الألومنيوم

تسعى الشركة السويسرية "جلنكور"، المتخصصة في تجارة السلع الأساسية، للاستمرار في شراء الألمنيوم الروسي خلال العام المقبل وفقًا لعقودها طويلة الأجل مع شركة روسال الروسية.

وقالت أشخاص مطلعة على الأمر لوكالة رويترز، أن حوالي 10% فقط من عملاء الشركة حول العالم، يبحثون عن شراء المعادن من أماكن أخرى غير روسيا.

ودعت العديد من الشركات الغربية مثل "نورسك هيدرو" و "ألكوا"، بورصة لندن للمعادن لحظر الألومنيوم الروسي من نظام التداول في البورصة، وهو ما جعل العديد من المستثمرين يتجنبون شراء الألومنيوم الروسي.

وكان المستثمرون يتوقعون أن تتجنب جلنكور شراء الألومنيوم من روسيا، إلا أن الشركة حافظت على العقود طويلة الأجل مع شركة روسال الروسية.

وأضافت المصادر للوكالة أن روسال تمكنت من بيع حوالي 76% من إنتاجها للعام المقبل، مشيرة إلى أن عملاق الألومنيوم الروسي يخطط لإنتاج نحو 4.2 مليون طن من الألومنيوم الخام في 2023، وهو ما يمثل نحو 6% من الإنتاج العالمي.

وكانت شركة المعادن النرويجية "نورسك هيدرو" قد قررت في شهر سبتمبر الماضي إلغاء التعاقدات المتفق عليها مع روسال الروسية لتوريد الألومنيوم خلال العام المقبل.

جدير بالذكر، وافقت روسال الروسية في عام 2020 على عقود طويلة الأجل لتوريد الألومنيوم لشركة جلنكور، وتشمل العقود على توريد نحو 6.9 مليون طن من الألمنيوم، منها نحو 344.7 ألف طن تم تسليمها في 2020، و1.6 مليون طن سيتم تسليمها بين عامي 2021:2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جلنكور روسال الألمنيوم الروسي بورصة لندن للمعادن نورسك هيدرو الألومنيوم الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات