28 أبريل 2024 18:45 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورصة لندن للمعادن تفرض حظرًا على شركة تعدين روسية.. اعرف الأسباب

بورصة لندن للمعادن
بورصة لندن للمعادن

حظرت بورصة لندن للمعادن، عمليات التسليم الجديدة للنحاس والزنك لشركة التعدين الروسية "Ural Mining" وإحدى الشركات التابعة لها، بسبب فرض المملكة المتحدة عقوبات على المؤسس المشارك، إسكندر مخمودوف.

وبالرغم من عدم فرض أي عقوبات مباشرة على قطاع التعدين الروسي من قبل بورصة لندن، إلا أن البورصة حظرت تلك الشركة على وجه التحديد بسبب مؤسسها، وفقًا لبلومبرج.

وقالت البورصة في بيان لها، إنها اتخذت تلك الإجراءات في إطار العقوبات الاقتصادية على بعض الأشخاص المقربين من الحكومة الروسية، بسبب غزوها العسكري لأوكرانيا.

في حين أن الشركة قد أعلنت في بيان لها منذ مارس الماضي، بأن مخمودوف قد ترك مجلس الإدارة، ولم يعد عضوًا في الشركة ولا مساهمًا فيها.

وأضافت البورصة في بيانها، أنه اعتبارًا من اليوم، لا يمكن تسليم أي معادن جديدة من قبل شركة أورال الروسية إلى مستودعات البورصة، إلا إذا تمكن مالك الشركة الحالي من إثبات أنه لن يشكل انتهاكًا للعقوبات.

وأشارت البورصة إلى أنه من الممكن فقط تداول النحاس التابع للشركة والموجود بالفعل داخل مستودعات البورصة من قبل، أما من ناحية الزنك، فقد نفت البورصة وجود أي مخزونات للشركة لديها.

جدير بالذكر، أفادت بورصة لندن في وقت سابق أنها لا تنوي العمل خارج إطار العقوبات، وأشارت خلال بيانها الصادر يوم أمس أنها ستبدأ في دراسة ما إذا كان سيتم منع وصول إمدادات جديدة من المعدن الروسي إلى شبكة مستودعاتها أم لا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن للمعادن أسعار النحاس عالميا سعر النحاس اليوم حظر المعادن العقوبات الغربية الحكومة الروسية المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات