29 أبريل 2024 15:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

رغم الاضطراب العالمي.. إيرادات «Apple» تتجاوز 90 مليار دولار بالربع الثالث من 2022

شركة أبل
شركة أبل

أعلنت شركة «Apple»، تحقيق إيرادات وأرباح تجاوزت توقعات السوق، في واحدة من النقاط المضيئة القليلة في قطاع التكنولوجيا المتضرر من خفض الإنفاق بسبب التضخم، حيث زادت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وفي هذا الصدد أظهرت نتائج «أبل» بعض المتانة في مواجهة اقتصاد ضعيف ودولار قوي تسببا في تقارير كارثية من عديد من شركات التكنولوجيا.

وكشفت «Apple»، أن الإيرادات الفصلية ارتفعت 8% إلى 90.1 مليار دولار، وهو ما يزيد عن التوقعات المقدرة عند 88.9 مليار دولار، فيما بلغ صافي الربح 1.29 دولار للسهم الواحد، متجاوزًا متوسط توقعات المحللين بربح 1.27 دولار للسهم، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وارتفعت مبيعات «Apple» من آيفون إلى 42.6 مليار دولار، بينما تراجعت سوق الهواتف الذكية العالمية الإجمالي 9% للربع الثالث، وهو ثالث انخفاض له على التوالي لهذا العام، حيث سجلت مبيعات آيفون رقمًا قياسيًا للربع الثالث، فقد ارتفعت 10% مقارنة بالربع نفسه العام الماضي، كما بلغت مبيعات أجهزة آي باد بلغت 7.2 مليار دولار، مقارنة بمتوسط التقديرات البالغ 7.94 مليار دولار.

وشهد قطاع الخدمات بالشركة نموًا خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي عزز المبيعات والأرباح في الأعوام الماضية، ارتفاعًا في الإيرادات إلى 19.2 مليار دولار، وهو ما يقل عن التوقعات المسجلة عند 20.10 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع التكنولوجيا التضخم أجهزة الكمبيوتر المحمولة شركات التكنولوجيا قطاع الخدمات معدلات التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات