29 أبريل 2024 11:25 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

احتياطي النقد الأجنبي الهندي عند أدنى مستوياته منذ يوليو 2020

النقد الأجنبي
النقد الأجنبي

أظهرت بيانات الملحق الإحصائي الأسبوعي لبنك الاحتياطي الهندي (RBI)، اليوم الجمعة، أن احتياطيات النقد الأجنبي الهندية تراجعت إلى 524.52 مليار دولار حتى 21 أكتوبر، منخفضة من 528.37 مليار دولار في نهاية الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر، لتسجل أدنى مستوياتها منذ يوليو 2020.

وسجلت الروبية أدنى مستوى قياسي لها عند 83.29 للدولار في ذلك الأسبوع المضطرب، وقال متداولون إن بنك الاحتياطي الهندي قد تدخل في كل من الأسواق الفورية والآجلة لاحتواء الانزلاق.

ويواجه الاقتصاد الهندي مخاطر من القطاع الخارجي، حيث إن تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية معرضة للضرر نظرا لتشديد الاحتياطي الاتحادي السياسة النقدية والمخاوف بشأن تأثير أسعار الطاقة العالمية المرتفعة في التوقعات القريبة، وفقًا لرويترز.

وأفاد البنك المركزي الهندي، في وقت سابق له، أن اقتصاد الهند ما زال مرنًا في مواجهة الرياح العالمية المعاكسة، ومن المتوقع أن يظل في طريقه ليصبح الاقتصاد الأسرع نموًا في العالم، بعد تراجع التضخم عن الذروة التي وصل إليها في الآونة الأخيرة.

أفادت بيانات صندوق النقد الدولي للتوقعات الاقتصادية العالمية، أنه من المرجح أن تصبح الهند ثالث أكبر اقتصاد بعد الولايات المتحدة والصين بحلول 2027/2028، أي قبل عامين مما كان متوقعًا في البداية، متجاوزة ألمانيا واليابان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطيات النقد الأجنبي الروبية تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية السياسة النقدية أسعار الطاقة التضخم البنك المركزي صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات