29 أبريل 2024 13:11 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بولندا تعلن مساعدة أوكرانيا في نقل السلع بعد قرار روسيا بتعليق اتفاقية الحبوب

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزارة خارجية بولندا، إنها وشركائها في الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم مزيد من المساعدة لأوكرانيا في نقل البضائع الأساسية، بعد انسحاب روسيا من صفقة الحبوب.

وأضافت الوزارة ،في بيان لها، أن قرار روسيا بالانسحاب من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة، والذي مكن أوكرانيا من تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، يقدم دليلًا إضافيًا على أن موسكو ليست على استعداد لدعم أي اتفاقيات دولية.

كما حث حلف شمال الأطلسي، الحكومة الروسية على التمديد العاجل للاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في ظل أزمة الغذاء العالمية.

وقالت المتحدثة باسم الحلف أوانا لونجيسكو، إنه يتعين على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التوقف الفوري عن استغلال الطعام كسلاح، وإنهاء حربه غير الشرعية على أوكرانيا، مطالبة روسيا بإعادة النظر في قرارها وتمديد الاتفاق بشكل عاجل، بما يسمح بوصول الغذاء لمن هم في أمس الحاجة إليه.

وأبلغت روسيا، السبت الماضي، الأمم المتحدة بتعليق مشاركتها بشكل رسمي في اتفاق تصدير الحبوب الموقع في إسطنبول في يوليو الماضي، بعد الهجمات على سفنها في شبه جزيرة القرم من قبل أوكرانيا بمساعدة بريطانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي حلف شمال الأطلسي أزمة الغذاء العالمية اتفاقيات دولية الأمم المتحدة أسعار المواد الغذائية اتفاقية الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات