15 مايو 2024 08:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا: نرفض اتهامات الجانب الأمريكي بالتسبب في أزمة مجاعة عالمية

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

انتقد أناتولي أنتونوف، سفير روسيا في واشنطن، اليوم الأحد، تصريحات الولايات المتحدة بأن روسيا ستتسبب في أزمة مجاعة عالمية، مؤكدًا أنها تأكيدات كاذبة بشأن قرار موسكو تعليق مشاركتها في اتفاقية حبوب البحر الأسود التي توسطت فيه الأمم المتحدة.

وقال أنتونوف، إن رد فعل واشنطن على الهجوم الإرهابي على ميناء سيفاستوبول شائن، مضيفًا أن الحكومة الروسية لم ترى أي بوادر إدانة للأعمال الطائشة من قبل نظام كييف، مشيرًا إلى أن الجانب الأمريكي تجاهل كل الدلائل على تورط المتخصصين العسكريين البريطانيين في تنظيم الضربة الضخمة باستخدام طائرات بدون طيار.

ووفقًا لما أوردته وكالة رويترز، فقد رفضت بريطانيا مزاعم روسيا ووصفتها بأنها كاذبة، وندد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بخطوة روسيا بشأن اتفاقية الحبوب ووصفها بأنها شائنة، مؤكدًا أنها ستزيد من المجاعة.

وكانت روسيا قد أبلغت الأمم المتحدة رسميًا بتعليق مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب الموقع في إسطنبول في يوليو الماضي، بعد الهجمات على سفنها في شبه جزيرة القرم.

وأفاد نائب المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أمس السبت، بأن بلاده أبلغت المنظمة الدولية رسميًا بتعليق مشاركتها في تنفيذ اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود من موانئ أوكرانيا، وطلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي غدًا الاثنين؛ لمناقشة هجوم تسبب في تعليق مشاركتها في الاتفاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجاعة اتفاقية حبوب البحر الأسود الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي الحبوب الزراعية روسيا أوكرانيا الغزو الروسي اتفاقية الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات