17 مايو 2024 11:11 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

بعد تصدرها التريند.. أسعار تذاكر قطار تالجو الإسباني وموعد تشغيله

قطار تالجو
قطار تالجو

تصدرت أسعار تذاكر قطار تالجو الإسباني، الموضوعات الأكثر بحثًا ورواجًا عبر محرك «جوجل» العالمي، ومواقع التواصل في الساعات الماضية، وذلك تزامنًا مع اقتراب انطلاق مواعيد قطار تالجو بدأ العديد من المواطنين في البحث عن أسعار قطار تالجو الإسباني لمعرفة قيمة التذكرة لواحد من أجمل القطارات داخل مصر.

وفي هذا الصدد، يرغب العديد من المصريين في معرفة سعر تذاكر قطار تالجو الإسباني الجديد، مما جعل من سعر تذاكر قطار تالجو متصدرًا لتريند جوجل.

أسعار تذاكر قطار تالجو الإسباني

وكان محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، قد أعلن عن أسعار تذاكر قطار تالجو الإسباني، لتكون تذاكر الدرجة الأولى من القاهرة للأسكندرية والعكس 200 جنيه، وثمن تذكرة الدرجة الثانية من القاهرة للأسكندرية والعكس 150 جنيهًا.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تستعد لتشغيل قطار تالجو منتصف الشهر الجاري، على خط مصر إسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من تشغيل القطار تجريبي، حيث من المقرر أن يتم إدارة القطار من خلال شركة قطارات النوم بالسكة الحديد.

مواعيد قطار تالجو

هذا ويتساءل العديد عن مواعيد قطار تالجو الإسباني لمعرفة موعد قيام أول رحلة للقطار الإسباني، وانتهت هيئة السكة الحديد من أعمال التشغيل التجريبي لأول قطار إسباني من تالجو، وصل من أصل 6 قطارات.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة في تشغيل القطار الإسباني يوم 1 نوفمبر المقبل، في أول رحلة له من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس.

وكانت وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، تعاقدت مع شركة تالجو الإسبانية لتصنيع وتوريد 7 قطارات نوم فاخرة جديدة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لمدة «15» سنة شامل الإتاحية وتوريد قطع الغيار والمعدات الخاصة بالقطارات، وتم وصول قطار واحد وتشغيله تجريبى على السكة الحديد.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتحديث والتطوير الشامل لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية و التحديث والتدعيم المستمر لأسطول الوحدات المتحركة بعربات حديثة تقدم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب أعلنت وزارة النقل بدء التشغيل التجريبي بدون ركاب لأول قطارات تالجو الأسبانية الفاخرة، وذلك على خط القاهرة/ الإسكندرية يعقبها تشغيله تجريباً بدون ركاب على خط القاهرة/ اسوان.

نقلة نوعية هائلة في قطارات سكك حديد مصر

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القطارات ستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وستشكل نقلة نوعية هائلة في قطارات سكك حديد مصر حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة حيث تمتاز بسرعة تشغيل عالية تصل إلى 160 كم / ساعة وووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات؛ مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية و كراسي مخصصة لذوي الهمم بالإضافة إلى وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، وكذا نظام WIFI و نظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم و كاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطار تالجو أسعار تذاكر قطار تالجو الإسباني وزارة النقل هيئة السكك الحديدية سعر تذاكر قطار تالجو الإسباني الجديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات