10 مايو 2024 12:31 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| الإمارات والولايات المتحدة تستثمران 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة

الإمارات وأميركا تستثمران 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة
الإمارات وأميركا تستثمران 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة

وقعت الإمارات والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة إستراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار بتنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 جيجاوات في كلا البلدين والعالم بحلول عام 2035، ما يشير إلى جهود الإمارات في عدم الأعتماد فقط على الغاز والنفط ومواكبة التطور العالمي بشان الاستثمار في الطاقة النظيفة.

وأبرمت الشراكة بين وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي للإمارات سلطان الجابر، والمنسق الرئاسي الأميركي الخاص آموس هوكستاين، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2022).

تجسد الشراكة التزام الإمارات والولايات المتحدة بتعزيز التقدم في جهود العمل المناخي، بما ينسجم مع أهدافهما للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050، وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وسيعمل الجانبان على دعم مشروعات الطاقة المستدامة ذات الجدوى الاقتصادية والبيئية في الدول النامية، وذلك من خلال توفير الخبرة الفنية والمساعدة في إدارة المشروعات وتوفير التمويل.

وقال المبعوث الأمريكي كستاين " إن التحالف سيسهم في دعم عملية الانتقال في قطاع الطاقة العالمي وبناء مستقبل أكثر استدامة والتصدي العاجل لأزمة المناخ".

وبذلت الإمارات جهوداً لمواكبة الانتقال في قطاع الطاقة، واستثمرت ما يزيد على 50 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية في تقنيات وحلول الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم.

وتمتلك الإمارات ثلاثة من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية وأقلها تكلفة في العالم، إلى جانب برنامجها النووي السلمي "براكة" لتوفير ما يصل إلى 25 % من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء دون انبعاثات كربونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات وأميركا الطاقة النظيفة أزمة المناخ انبعاثات الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات