7 مايو 2024 00:52 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أدنوك توقع اتفاقية جديدة لزيادة واردات الغاز المسال إلى الهند

شركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك
شركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، مع شركة "جيل" الهندية اتفاقية أولية لزيادة التعاون في إمدادات الغاز الطبيعي المسال.

وأوضحت أدنوك، في بيان لها اليوم الإثنين، أن الاتفاقية تشمل تحسنا محتملا لأنشطة توريد الغاز قصيرة وطويلة الأجل، إلى جانب مراجعة الاستثمارات المشتركة في مصادر الطاقة المتجددة.

إلى جانب ذلك، تخطط الشركتان للتوسع في الأنشطة المشتركة لتعزيز إمدادات الغاز المسال منخفض الكربون.

من جانبه قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمدير التنفيذي لمجموعة أدنوك، سلطان الجابر، بأن هناك علاقات قوية وطويلة الأجل بين الإمارات والهند، إذ تعتبر نيودلهي شريك استراتيجي هام للإمارات.

كما قال وزير البترول والغاز الطبيعي في الهند، سينغ بوري، إن هذا الاتفاقية ستفتح فرصًا واسعة لكلا الشركتين لمزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة، والتي بدورها تساعد على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وفي وقت سابق هذا العام، وقعت الدولتين على اتفاقية لتعزيز التجارة غير النفطية بينهما لتصل إلى 100 مليار دولار في غضون الخمس سنوات المقبلة، مقارنة بحوالي 60 مليار دولار في الوقت الحالي.

الطلب العالمي على الغاز المسال

وأفاد تقرير شركة "شل" السنوي لتوقعات الغاز الطبيعي المسال، ارتفاع حجم تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمي بنسبة 6% إلى 380 مليون طن خلال العام الماضي.

وقادت الصين وكوريا الجنوبية النمو في الطلب على الغاز الطبيعي المسال في عام 2021.

ويأتي ذلك في إطار تعافي الاقتصادات العالمية من آثار جائحة كورونا، إلى جانب تركيز أغلب دول العالم على الأهداف المناخية.

جدير بالذكر، تعتبر أدنوك أول منتج للغاز الطبيعي المسال في الشرق الأوسط، كما أنها قامت بشراء نحو ثلاث سفن جديدة للغاز الطبيعي المسال هذا العام، وذلك لمواكبة الطلب العالمي المتزايد على الغاز المسال

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك الهند نيودلهي الغاز المسال منخفض الكربون وزير الصناعة وزير البترول الطلب العالمي على الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات