5 مايو 2024 20:24 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محصول القطن في باكستان عند أدنى مستوى منذ 4 عقود

القطن
القطن

أفادت جمعية محللي القطن الباكستانية "PCGA"، أنه من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج القطن الباكستاني إلى أدنى مستوى له منذ أربعة عقود إلى حوالي 4 ملايين بالة في عام 2022، وذلك مقارنة بحجم إنتاج عند 6.26 مليون بالة العام الماضي.

وقال الرئيس السابق لـ"PCGA"، السيد "Jassu Mal Leemani"، في حديثه إلى صحيفة "Express Tribune"، إنه من المرجح أن يبلغ إجمالي إنتاج القطن حوالي أربعة ملايين بالة هذا العام، والذي ينتهي بنهاية الشهر الجاري نوفمبر 2022.

وتكشف البيانات التاريخية، أن آخر مرة سجلت فيها باكستان أقل من أربعة ملايين بالة من إنتاج القطن كانت في عام 1983، حيث أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد في الرياح الموسمية، تليها فيضانات مفاجئة، إلى إتلاف جزء كبير من المحاصيل القائمة في الحقول.

استهلاك القطن

وأشار ليماني، إلى أن الطلب على القطن من مصانع النسيج بلغ حوالي 12 مليون بالة هذا العام، مما يعني أنه سيتعين عليها التغلب على عجز يقدر بنحو ثمانية ملايين بالة من خلال الواردات، ومع ذلك، فقد انخفض الطلب على السلعة بنسبة 20% إلى 12 مليون بالة هذا العام، مقارنة بـ 15 مليون بالة العام الماضي.

وأدى التضخم المرتفع لأعلى مستوياته منذ 40 عامًا، والخوف من الركود، إلى انخفاض الطلب على المنسوجات الباكستانية الصنع، حيث أبلغ مصنعو المنسوجات عن انخفاض في الصادرات.

واردات القطن

وتشير البيانات الرسمية، ارتفاع قيمة واردات القطن بنسبة 11% إلى حوالي 380 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المالية الحالية، مقارنة بـ 343 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، ومع ذلك، فقد انخفض استيراد السلعة من حيث الحجم بنسبة 14% إلى 143,166 طنًا متريًا في الأشهر الثلاثة، مقارنة بـ 166,524 طنًا متريًا في نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
​​إنتاج القطن الرياح الموسمية التضخم معدل التضخم باكستان المنسوجات أكبر منتج للقطن الفيضانات التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات