6 مايو 2024 01:49 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

ضمن فعاليات قمة المناخ.. وزير الصحة يفتتح المستشفى الميداني بشرم الشيخ

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ؛ لتقديم الخدمات الطبية للمشاركين في قمة المناخ COP27، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

ويأتي ذلك ضمن خطة التأمين الطبي التي تنفذها الوزارة بمؤتمر المناخ، في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، والوفود المشاركة من ضيوف مصر الكرام.

وأوضح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، أن المستشفى الميداني والذي يتم تنفيذها لأول مرة، تم تجهيزها بالمنطقة الخضراء «Green Zone» للمؤتمر، بمحيط مركز المؤتمرات؛ لتيسير حصول الوفود المشاركة على خدمات الرعاية الصحية.

وأضاف عبدالغفار، أن المستشفى تعمل على مدار 24 ساعة للتدخل السريع في حالات الطوارئ، وتقديم خدمة طبية فائقة في جميع التخصصات للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

ونوه إلى أن المستشفى تعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة؛ تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ، بطاقة 4 أسرة للاستقبال والطوارئ، و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات الطبية والحرجة، بالإضافة إلى وحدة أشعة «سينية، وتليفزيونية، ومقطعية»، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة قمة المناخ مؤتمر المناخ المستشفى الميداني تقديم الخدمات الطبية التأمين الطبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات