5 مايو 2024 09:59 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف في أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات الثلاثاء 8 نوفمبر

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب عالميا تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، مع ارتفاع في العملة الخضراء إلى جانب انتعاشة ملحوظة في السندات الأمريكية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات أمس الاثنين، على ارتفاع ملحوظ للجلسة الثانية على التوالي.

وقال استراتيجي السوق في " آي جي"، ييب جون رونغ، إن المعدن الأصفر تمكن من الإغلاق بالقرب من أعلى مستوى له في أكثر من 20 يومًا خلال جلسة أمس الإثنين، وهو ما سيدفعه إلى البحث عن حافز جديد لاستكمال الصعود.

معدل التضخم

يترقب المستثمرون البيانات الأمريكية الخاصة بمؤشر أسعار المستهلكين والمقرر صدورها يوم الخميس المقبل، للبحث عن إشارات جديدة حول استكمال البنك الفيدرالي للوتيرة المتسارعة في رفع أسعار الفائدة.

وأضاف رونج لوكالة رويترز، أن قراءة معدل التضخم الأمريكي أعلى من المتوقع، سيؤدي إلى رفع أسعار الفائدة بأكبر وتيرة ممكنة خلال اجتماع البنك في ديسمبر المقبل، وهو ما يؤثر سلبًا على الذهب.

كما انخفضت مقتنيات صندوق "إس بي دي آر جولد تراست" من الذهب، أكبر صندوق متداول في العالم مدعوم بالذهب، إلى أدنى مستوى منذ عام 2020 إلى 905.48 طنًا.

مؤشر الدولار

انتعش مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، بنسبة تبلغ 0.41% إلى 110.58 نقطة (وقت نشر الخبر)، في انتظار نتيجة الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي والتي ستبدأ في وقت لاحق اليوم.

كما سجلت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام ارتفاعًا طفيفًا، لتسجل 4.21%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، تراجعت أسعار الذهب في التعاقدات الفورية بنسبة 0.46% إلى 1667.35 دولار للأوقية، كما سجلت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر المقبل 1669.1 دولار للأونصة، على انخفاض بنسبة 0.68% (وقت إعداد الخبر).

سعر الفضة اليوم

واصلت الفضة تراجعها لتنخفض في أحدث تعاملات اليوم بمعدل1.04% وتسجل 20.57 دولار للأوقية.

سعر البلاتين اليوم

سجل البلاتين 973.64 دولار للأوقية، ليسجل انخفاض بنسبة 0.81%.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم أكثر الهابطين خلال التعاملات، إذ انخفض سعر الأونصة في العقود الفورية بمعدل 1.38% إلى 1865.8 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم سعر الأونصة معدل التضخم مؤشر أسعار المستهلك البنك الفيدرالي مؤشر الدولار السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات