3 مايو 2024 01:12 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تجمد أكثر من 20 مليار دولار من الأصول الروسية

أندرو جريفيث وزير الخزانة البريطاني
أندرو جريفيث وزير الخزانة البريطاني

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، عن تجميد أصولًا قيمتها 18 مليار جنيه إسترليني، أي ما يمثل نحو 20.5 مليار دولار، بحوزة الأوليغارشية الروسية وأفراد وكيانات أخرى خاضعة لعقوبات؛ بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.

وأفاد مكتب تنفيذ العقوبات المالية التابع لوزارة المالية البريطانية، أن روسيا تجاوزت ليبيا وإيران لتصبح أكثر دولة عرضة للعقوبات داخل أراضي بريطانيا، حيث تزيد الأصول الروسية المجمدة بمقدار 6 مليارات جنيه إسترليني، عن المبلغ المعلن في جميع عقوبات الأنظمة الأخرى، بحسب ما أفادت رويترز.

وقال أندرو جريفيث، وزير الخزانة البريطاني، إن البلاد فرضت أشد العقوبات قسوة على روسيا؛ بهدف تقليل الإمدادات المالية للحرب، مشيرًا إلى أن البلاد لن تسمح لبوتين بالنجاح في هذه الحرب الوحشية.

وعلى وجه التحديد، فقد فرضت بريطانيا حتى الآن عقوبات على أكثر من 1200 فرد، وأكثر من 120 كيانًا في روسيا، بما في ذلك استهداف رجال الأعمال البارزين والشركات لسياسيين بارزين، كما بدأت الحكومة في فرض حظر السفر وتجميد الأصول، تزامنًا مع الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقوبات المالية الإمدادات المالية الغزو الروسي لأوكرانيا الأصول المالية الحسابات البنكية الأموال تجميد الأسول روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات