16 مايو 2024 06:40 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تعتزم تركيب ألواح شمسية بمحطات القطارات لتوليد الكهرباء

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية، أن فرنسا تعتزم تركيب 1,800,000 متر مربع من الألواح الشمسية في أكثر من 100 محطة قطار ابتداء من عام 2024، كمرحلة أولى في خطة لنشر مليون متر مكعب من هذه الألواح خلال 10 سنوات.

وأوضحت الشركة، أن محطات الطاقة الكهروضوئية ستنتج 15% من الكمية التي تستهلكها 3000 محطة فرنسية، مشيرة إلى أن الكهرباء المنتجة ستباع إلى شبكة توزيع الكهرباء العامة، ولن تستخدم مباشرة في المحطات.

وأفادت أن المرحلة الأولى من المشروع، سيتم تنفيذها من قبل شركة «SNCF Gares & Connexions»، وهي شركة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح مقرها في جنوب فرنسا، والتي ستكون مسؤولة عن تركيب وصيانة الألواح الشمسية، كما سيتم تركيب الألواح الشمسية في مواقف السيارات في 119 محطة.

وأكدت مارلين دولفيك، المديرة العامة لشركة «SNCF Gares & Connexions»، في تصريح صحفي، أن تطوير الطاقة الشمسية خطوة مهمة للغاية بالنسبة لنا، حيث إنها إحدى الطاقات المتجددة، مشيرة إلى رغبتها في الوصول إلى محطات صديقة للبيئة، والتي تستهلك طاقة أقل وتبتعد عن الطاقة الأحفورية.

ويأتي ذلك في وقت أعربت فيه المفوضية الأوروبية عن رغبتها في تسهيل الموافقة على مشاريع الطاقة المتجددة، في إطار جهود للتصدي لأزمة الطاقة الراهنة في التكتل، وذلك في مقترحات تم الإعلان عنها الأربعاء الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألواح الشمسية الطاقة الكهروضوئية محطات الطاقة توزيع الكهرباء العامة الطاقة الشمسية طاقة الرياح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات