27 أبريل 2024 09:09 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الشركات الأوروبية تعزز استثماراتها في الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

قالت شركة الطاقة الإسبانية «إيبردرولا»، إنها تنوي استثمار نحو 17 مليار يورو في إنتاج الطاقة المتجددة خلال الـ3 سنوات المقبلة، وسيتجه أغلب تلك الاستثمارات إلى طاقة الرياح البحرية.

وأفادت الشركة أنها تعتزم ضخ استثمارات جديدة تبلغ 47 مليار يورو في شبكات الكهرباء وإنتاج الطاقة المتجددة لزيادة أرباح الشركة، منها نحو 57% من قيمة الاستثمار، أي حوالي 27 مليار يورو سيكون في شبكات الكهرباء في «بريطانيا، والبرازيل، وإسبانيا، والولايات المتحدة».

وتسعى الشركة الإسبانية لتصبح واحدة من رواد الطاقة المتجددة في وقت تواجه فيه مرافق الطاقة تحولًا بعيدًا عن الوقود الأحفوري.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة، إغناسيو جالان، إن الأزمة الأوكرانية قد وجهت الشركات الأوروبية إلى ضرورة سرعة توفير الكهرباء من المصادر المتجددة؛ من أجل نظام طاقة أكثر أمانًا ونظافة وتنافسية.

اقرأ أيضاً

وأضاف أن استثمارات الشركة الجديدة ستساعد الدول التي تعمل فيها على تحقيق المزيد من الاكتفاء الذاتي والمرونة ضد صدمات الطاقة المحتملة.

وفي خطوة مشابهة، أعلنت شركة إينيل الإيطالية، أنها تخطط لإنفاق 70 مليار يورو على الاستثمار في الطاقة المتجددة خلال السنوات الـ10 المقبلة.

وأشارت الشركة الإيطالية، إلى أنها قد خصصت 160 مليار يورو لزيادة قدرة الشركة على توليد الكهرباء خلال السنوات المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة طاقة الرياح البحرية الاكتفاء الذاتي توليد الكهرباء شبكات الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات