29 أبريل 2024 04:18 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تستهدف محطات الطاقة الأوكرانية بقصف جوي جديد

الطاقة
الطاقة

أكد عدد من المسؤولين الأوكرانيين، أن القوات الروسية قصفت منشآت الطاقة بالصواريخ في جميع أنحاء أوكرانيا، نما تسبب في انقطاع التيار الكهربي في العديد من المناطق.

وقال حاكم منطقة بولتافا في وسط أوكرانيا، دميترو لونين، إن محطة الطاقة الرئيسية بوسط المدينة، تحديدًا في كريمنشوك، تعرضت للهجوم من قبل القوات الروسية، وهو ما أضر بإمدادات الطاقة بالمنطقة، وفقًا لرويترز.

وأوضح عمدة خاركيف، إيجور تيريخوف، أن الصورايخ الروسية تستهدف منشآت البنية التحتية ومحطات الطاقة الحيوية في البلاد.

كما تعرضت محطات الطاقة الكهرومائية إلى الهجوم في وسط كييف، نتج على إثره انهيار لإمدادات الطاقة في 350 ألف وحدة سكنية في محيط المنطقة، إلى جانب تعطل أنظمة الهواتف المحمولة.

وأشارت التقديرات الحكومية إلى أن محطات الكهرومائية قد أسهمت في إنتاج نحو 5% من إجمالي الكهرباء في أوكرانيا قبل بداية الحرب.

وكتب وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الصواريخ الروسية تستهدف منشآت البنية التحتية ومحطات الطاقة بدلًا من القتال وجهًا لوجه مع الجيش الأوكراني.

وكانت شركة الكهرباء الأوكرانية «ECU»، قد أعلنت في وقت سابق أنها أتمت أول عملية تجريبية لاستلام 1000 كيلووات من الكهرباء قادمة من سلوفاكيا، لتبدأ على إثرها استيراد الكهرباء من الخارج عوضًا عن الطاقة التي يدمرها القصف الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محطات الطاقة الأوكرانية قصف جوي التيار الكهربي شبه جزيرة القرم استيراد الكهرباء وزير الخارجية شركة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات