15 مايو 2024 06:16 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| روسيا تخطط لإعادة ربط البنك الزراعي في البلاد بنظام سويفت

أرشيفية
أرشيفية

كشف سيرجي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تعتبر أن إعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام «سويفت»، هو أمر حيوي للمضي قدمًا في الحد من العقبات أمام صادرات المنتجات الزراعية المحلية، وستحاول تحقيق هذا الهدف.

وقال فيرشينين، إن هذه ليست المرة الأولى التي نناقش فيها ذلك؛ لأن إعادة ربط البنك الزراعي الروسي الذي يوفر غالبية المعاملات والعمليات الزراعية هو أمر حيوي، حسبما ذكرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء.

وأضاف أنه لا يمكننا ببساطة المضي قدمًا من دونه، حيث تمت مناقشة الأمر على طاولة مناقشات الجمعة الماضية مع مسئولي الأمم المتحدة، مؤكدًا حصول البلاد على تطمينات من ممثلي الأمم المتحدة بأنهم يعتقدون أيضًا بأن هذه المسألة حيوية.

وأشار إلى وجود مقترحات محددة حول كيفية فتح حسابات مراسلة في عدد من البنوك الأجنبية، وسيتي بنك، وبنك جي بي مورجان كحل مؤقت، لكن الحل الفعلي والطلب الروسي هو إعادة ربط البنك الزراعي بالكامل بنظام سويفت للرسائل المالية.

ويعد نظام سويفت، عبارة عن شبكة من المراسلة الضخمة التي تستخدمها المصارف والمؤسسات المالية الأخرى لترسل المعلومات وتستقبلها بسرعة ودقة وأمان، ويشمل ذلك تعليمات نقل الأموال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نظام سويفت المنتجات الزراعية البنك الزراعي الأمم المتحدة روسيا المعاملات المالية الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات