6 مايو 2024 18:40 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ضمن اتفاق الحبوب.. أوكرانيا تصدر 80 ألف طن قمح إلى الدول الفقيرة

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وازرة البنية التحتية الأوكرانية، أنه سيتم تسليم 80 ألف طن إضافي من القمح الأوكراني تحت إشراف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى البلدان التي تعتبر على حافة المجاعة.

وأضافت الوزارة، أن هناك سفيتين للشحن مستأجرتين من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة دخلتا موانئ أوديسا الكبرى؛ لتحميل القمح لإثيوبيا، واليمن، وأفغانستان.

وأشارت إلى أن السفينة «BOZBURUN M»، سوف تنقل نحو 40 ألف طن من القمح لإثيوبيا، كما ستنقل «GOKOVA M» الكمية ذاتها إلى اليمن وأفغانستان.

وفي 12 نوفمبر الجاري، غادرت سفينتان تحملان 27 طنًا من المنتجات الزراعية ميناء تشورنومورسك إلى الدول الآسيوية، في إطار مبادرة الحبوب.

وأضاف البيان الصادر عن الوزارة، أن هناك نحو 33 سفينة في موانئ أوديسا الكبرى تنتظر تحميل 920 ألف طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية عليها؛ للتصدير إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وبلغت صادرات أوكرانيا من المواد الغذائية، منذ بداية سبتمبر الماضي وحتى الأسبوع الجاري، نحو 10.3 مليون طن، تم شحنهم عبر 444 سفينة من موانئ أوديسا على البحر الأسود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفن شحن البحبوب الحبوب الأوكرانية القمح الأوكراني برنامج الأغذية العالمي موانئ أوديسا الكبرى المنتجات الزراعية صادرات أوكرانيا من المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات