7 مايو 2024 11:45 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تجهز ميناء جديد لإغراق الأسواق الخارجية بمحاصيلها

ميناء ميكولايف
ميناء ميكولايف

كشف رئيس جمعية الحبوب الأوكرانية، ميكولا جورباتشوف، أن إنهاء احتلال خيرسون، يفتح الطريق أمام إمكانية تصدير الحبوب الزراعية من ميناء ميكولايف، حيث تمثل المسافة من خيرسون إلى ميكولايف حوالي 60 كيلومترًا.

وأوضح جورباتشوف، أن احتمال شحن الحبوب الزراعية من هذا الميناء حقيقي تمامًا، مشيرًا إلى أنه بالتوصل إلى تمديد اتفاقية الحبوب، التي تجري مناقشتها حاليًا بين الأطراف، ستتمكن أوكرانيا من زيادة حجم صادراتها باستخدام هذا الميناء.

وأشار إلى أنه قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، كان المزارعون الأوكرانيون يشحنون حوالي 25-30% من إجمالي الصادرات عبر ميناء ميكولايف، حيث تمكنت أوكرانيا خلال الشهرين الماضيين، من تصدير 4 ملايين طن من الحبوب الزراعية شهريًا، وفقًا لـ«ukragroconsult».

وأكد أنه بفضل هذا الميناء، يمكن لأوكرانيا شحن ما بين 2 - 2.5 مليون طن إضافية من ميكولايف، حيث كانت صادرات أوكرانيا قبل الحرب مع روسيا، تتراوح ما بين 6 - 7 ملايين طن شهريًا، مما يقرب البلاد من مستويات صادراتها الحقيقية لما قبل الأزمة الروسية، ويخفف من أزمة التخزين الداخلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية الحبوب الزراعية اتفاقية الحبوب الأزمة الروسية الغزو الروسي أكبر منتج للقمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات