8 مايو 2024 00:14 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أزمة جديدة تواجه المحاصيل الأوكرانية.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

اصطف المزارعون الأوكرانيون للحصول على أكياس الحبوب التي قدمتها الأمم المتحدة؛ لتخزين المحاصيل خلال فصل الشتاء، حيث تواجه البلاد نقصًا كبيرًا في سعة التخزين؛ بسبب القصف الروسي.

وأفادت حكومة أوكرانيا، أنها قد تفتقر لتخزين ما يصل إلى 15 مليون طن من سعة تخزين الحبوب العادية هذا الموسم، حيث يتراوح إجمالي ما سيتم تخزينه ما بين 60 - 65 مليون طن من الحبوب الزراعية والبذور الزيتية، لاسيما بعد تدمير أو إتلاف عدد كبير من الصوامع خلال الأعمال العدائية، بحسب رويترز.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، إنها أمنت أكثر من 30 ألف كيس للمزارعين الأوكرانيين، مما سيساعد في تخفيف عجز التخزين بمقدار 6 ملايين طن، وقد تم بالفعل تسليم أكثر من 7500 كيس إلى 356 مزرعة، كما تم تجهيز ما يقرب من 1500 مزرعة في جميع أنحاء أوكرانيا، يمكن لكل واحدة منهم الاحتفاظ بحوالي 200 طن من الحبوب لمدة تصل إلى 9 أشهر.

وأوضحت المتحدثة باسم منظمة الفاو في أوكرانيا، فيكتوريا ميخالشوك، أننا نحاول تشجيع المزارعين على الاحتفاظ بالحبوب، وانتظار سعر أفضل للمحاصيل؛ من أجل دعم احتياجاتهم المالية.

اقرأ أيضاً

وانخفضت أسعار الحبوب المحلية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، ويقول المزارعون الأوكرانيون إنهم يواجهون صعوبات في التصدير، وارتفاع التكاليف؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعد الهجمات الروسية بالصواريخ والطائرات المسيرة على منشآت الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة الحبوب الزراعية منظمة الفاو التيار الكهربائي الغزو الروسي الحبوب الزراعية الحرب الروسية سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات