27 أبريل 2024 22:48 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأرز اليوم في السوق المحلي.. هدوء الأبيض والشعير

أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز اليوم الثلاثاء 15 -11-2022، حالة من الاستقرار في السوق المحلي المصري لدى تجار الجملة، حيث ثبتت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، بينما استقرت أسعار الأرز الشعير بنوعيه «رفيع الحبة وعريض الحبة».

أسعار الأرز للجملة

وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أدت إلى انفراجة كبيرة في أزمة الأرز، مؤكدًا أن سعر الكيلو لن يتخطى 16.5 جنيه حال اكتمال منظومة التوريد.

وأضاف شحاتة، خلال تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس الماضي، أن الشعبة تعد بعدم زيادة في الأسعار التي حددتها وزارة التموين على مدار العام، حال اكتمال المنظومة وتوريد 75% منها.

وأشار إلى أن عدم توريد 1.5 مليون طن أرز لوزارة التموين، يؤدي على فرض عقوبات كبيرة على المخالفين تصل إلى 10 آلاف للفدان، والحرمان من استلام الكيماوي، مناشدًا الفلاحين بمساعدة الدولة، وعدم تخزين الأرز.

وذكر أن قرار وزير التموين أدى إلى طرح كميات من الأرز في الأسواق والمراكز التجارية والمحافظات، موضحًا أن سعر الأرز المستهلك يتراوح من 12 جنيهًا حتى 16.5 جنيه للأنواع التي يبحث عنها المواطن على مدار الفترة الماضية.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» سعر الأرز بنوعيه، والذي سجل استقرارًا فيي السوق المحلي المصري.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاعو التجارية تراجعًا ببداية التداولات الصباحية اليوم.

أسعار الأرز اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم، ليسجل 10,400 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 10,100 جنيه.

الأرز الأبيض

سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» استقرارًا، ليصل سعر الطن إلى 15,700 جنيه.

بينما ثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15,100 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

هبطت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد يناير 2023، 17.860 دولار للقنطار، بمقدار تراجع 0.095 دولار، أي بنسبة 0.53%، وقت كتابة هذا الخبر.

وانخفض عقد مارس 2023، ليسجل 18.225 دولار للقنطار، بمقدار تراجع 0.030 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز للجملة أسواق للمعلومات الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز للجملة سعر الأرز للمستهلك سعر الأرز الأبيض أرز شعير أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات