3 مايو 2024 07:13 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع طفيف في أسعار القمح عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار القمح عالميا
أسعار القمح عالميا

ارتفعت أسعار القمح عالميا بمستهل تعاملات بورصة شيكاغو للحبوب اليوم الاثنين 14 نوفمبر، على إثر توقعات بتراجع صادرات الأرجنتين من القمح.

وأفادت بورصة "روزاريو" للحبوب، في تقريرها الأسبوعي، بأن صادرات الأرجنتين من القمح هذا الموسم لن تصل إلى 50% من صادرات الموسم الماضي، فمن المتوقع أن تصل الصادرات إلى 7 ملايين طن بعد شهور متواصلة من الطقس الجاف الذي أدى إلى تراجع إنتاجية المحصول.

في حين أظهرت بيانات وزارة الزراعة الهندية أن مساحة زراعة القمح بلغت نحو 4.5 مليون هكتار منذ بداية أكتوبر الماضي، بزيادة نحو 9.7% عن مساحة العام الماضي.

وعلى صعيد أوكرانيا، صرح رئيس جمعية الحبوب الأوكرانية، ميكولا جورباتشوف، بأن إنهاء احتلال خيرسون سيفتح الطريق أمام إمكانية تصدير الحبوب الزراعية عبر ميناء ميكولاف، ما سيمكن أوكرانيا من زيادة حجم صادراتها من الحبوب.

أسعار القمح عالميا

سعر القمح اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، شهدت عقود القمح الآجلة تسليم ديسمبر المقبل ارتفاعًا طفيفًا بمقدار 2.5 سنت، ليصل سعر البوشل إلى 816.25 سنت.

وفي الاتجاه الصاعد ذاته، سجل عقد مارس 2023 ارتفاعًا بنحو 0.75 سنت، ليصل العقد إلى 836 سنتًا للبوشل بمستهل التعاملات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح عالميا سعر القمح اليوم الحبوب الأوكرانية بورصة روزاريو للحبوب صادرات الأرجنتين من القمح الطقس الجاف بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات