9 مايو 2024 10:26 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الأمم المتحدة»: الإفراج عن أولى شحنات الأسمدة الروسية المحجوبة بالمواني الأوروبية

الأسمدة
الأسمدة

كشفت الأمم المتحدة، في بيان لها مساء أمس الجمعة، عقب اجتماع مع وفد روسي في جنيف بشأن مناقشة تمديد اتفاق الحبوب الأوكرانية، وإزالة العقبات أمام الشحنات الروسية من الحبوب والأسمدة، أنه من المتوقع أن تتجه الشحنة الأولى من الأسمدة الروسية المتبرع بها إلى ملاوي خلال الأسبوع المقبل.

وأفاد بيان الأمم المتحدة، عقب الاجتماع، أنه لا يمكن للعالم أن يترك مشاكل إمكانية الوصول إلى الأسمدة العالمية تتحول إلى نقص غذائي عالمي، وعليه تدعو الأمم المتحدة جميع الجهات الفاعلة للإسراع بإزالة أي عوائق متبقية أمام تصدير ونقل الأسمدة المحجوبة في المواني الأوروبية إلى البلدان الأكثر احتياجًا، بحسب رويترز.

وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، أليساندرا فيلوتشي، إن المحادثات بين الوفد الروسي وكبار مسؤولي الأمم المتحدة لمعالجة شكاوى موسكو بشأن اتفاق الحبوب بدأت في جنيف، أمس الجمعة.

وأوضحت أن منسق مساعدات الأمم المتحدة مارتن غريفيث، والذي يرأس المحادثات حول الصادرات الأوكرانية، والمسؤولة التجارية البارزة بالأمم المتحدة ريبيكا جرينسبان، يجتمعان مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ومن المأمول أن تعزز هذه المناقشة التقدم المحرز في تسهيل التصدير دون عوائق للأغذية والأسمدة القادمة من روسيا إلى الأسواق العالمية.

وتأتي المفاوضات قبل 8 أيام فقط من تجديد الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو 2022، حيث ساعدت الاتفاقية في تخفيف أزمة الغذاء العالمية من خلال السماح بتصدير المواد الغذائية والأسمدة من العديد من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذاء العالمية المواد الغذائية الأمم المتحدة الأمم المتحدة الحبوب الزراعية الأسمدة سعر الأسمدة اليوم الأسمدة الروسية الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات