3 مايو 2024 12:39 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بتخفيض الإنفاق وزيادة الضرائب.. اعرف خطة بريطانيا الجديدة لسد الفجوة المالية

بريطانيا
بريطانيا

كشفت الحكومة البريطانية، عن خطة مالية شاملة لسد فجوة في الموازنة العامة بقيمة 55 مليار جنيه إسترليني، واستعادة الاقتصاد البريطاني لمصداقيته.

وأوضح وزير المالية، جيريمي هانت، أن الحكومة ستخفض الإنفاق العام بمقدار 30 مليار جنيه إسترليني، إلى جانب زيادة الضرائب بمقدار 25 مليار جنيه إسترليني، وفقًا لرويترز.

تضمنت الإجراءات تجميد حدود ضريبة الدخل حتى عام 2028، إلى جانب تخفيض لأعلى معدل لضريبة الدخل من 140 ألف جنيه إلى 125 ألف جنيه إسترليني، وهي خطوات تتعارض بشكل مباشر مع التخفيضات الرئيسية التي تم الترويج لها في الميزانية المصغرة لشهر سبتمبر الماضي.

وقال هانت، إن التخفيضات الضريبية التي كانت متواجدة في الميزانية المصغرة، تنطوي على مخاطر مثل الإنفاق غير الممول، مشيرًا إلى أن الحكومة وبنك إنجلترا يعملان الآن بخطى ثابتة، لتحقيق أهداف موحدة.

ومن المتوقع، أن تزيد هذه الإجراءات من المصاعب التي يواجهها البريطانيون، في الوقت الذي يواجهون فيه أسوأ أزمة تكلفة معيشية تشهدها البلاد منذ عقود.

كما صرح مكتب مسؤولية الميزانية (OBR)، بأن قرار تجميد مخصصات ضريبة الدخل سيجمع 26 مليار جنيه إسترليني إضافية للحكومة، بحلول العام المالي 2027-2028.

إلى جانب ذلك، من المقرر أن تواجه شركات النفط والغاز ارتفاعًا في الضرائب بنسبة 35%، عوضًا عن 25% كانت مفروضة في السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا الحكومة البريطانية الإنفاق العام زيادة الضرائب ضريبة الدخل بنك إنجلتراشركات النفط الميزانية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات