1 مايو 2024 04:55 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
اقتصاد

للحد من الكوارث الطبيعية

قمة المناخ توافق على إنشاء صندوق تمويلي للدول الفقيرة

أرشيفية
أرشيفية

وافقت الدول المشاركة في قمة المناخ COP27، اليوم الأحد، على إنشاء صندوقًا لمساعدة البلدان الفقيرة التي تتعرض لمخاطر الكوارث المناخية.

وأصدرت الجلسة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة COP27، النص النهائي للاتفاق، داعية في الوقت نفسه إلى جلسة عامة لإنجازها بسرعة، وفقًا لرويترز.

قرارت الجلسة العامة

وافقت الجلسة على بند النص الخاص بإنشاء صندوق «الخسائر والأضرار» لمساعدة البلدان النامية على تحمل التكاليف الفورية للأحداث التي يسببها تغير المناخ، مثل العواصف والفيضانات.

وأصدرت أيضًا العديد من القرارات الأكثر إثارة للجدل بشأن الصندوق في العام المقبل، عندما تقدم «لجنة انتقالية» توصيات للدول لاعتمادها بعد ذلك في قمة المناخ COP28 في نوفمبر 2023، حيث ستغطي هذه التوصيات تحديد مصادر التمويل وتوسيعها.

وفرضت مسألة «الخسائر والأضرار» نفسها في صلب النقاشات أكثر من أي وقت مضى، بعد الفيضانات المدمرة التي ضربت باكستان ونيجيريا، والتي تسببت في خسائر فادحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكوارث المناخية الأمم المتحدة العواصف الفيضانات التغيرات المناخية قمة المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات