19 أبريل 2024 22:47 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكي

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، حيث أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضًا أكبر من المتوقع للخام الأمريكي الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف بشأن انخفاض الطلب على الوقود من الصين، وسط تشديد قيود مكافحة فيروس كورونا.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم، حيث صعد سعر عقد يناير 2023 بنسبة 0.67%، ليسجل 88.95 دولار، كما ارتفع عقد يناير لتداول خام غرب تكساس الأمريكي عند 81.47 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 0.64% «وقت نشر الخبر».

وعززت الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والعراق، والجزائر، تعليقات وزارة الطاقة السعودي بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاءها، لا يفكرون في تعزيز إنتاج النفط.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر، وفقًا لمصادر السوق.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط ​​تراجعًا قدره 1.1 مليون برميل في مخزونات الخام، في حين ارتفعت مخزونات المقطرات الأمريكية التي تشمل زيت التدفئة ووقود الطائرات بنحو 1.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 600 ألف برميل.

وقدم عدم اليقين بشأن كيفية استجابة روسيا لخطط مجموعة الدول السبع «G7» للحد من أسعار النفط الروسية بعض الدعم للسوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم النفط أخبار النفط النفط اليوم أسعار النفط عالميا أسعار النفط مخزونات الخام الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات