19 مايو 2024 03:22 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بريطانيا تستثمر 4 مليارات إسترليني لتعزيز العلاقات التجارية مع المغرب

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية، أن وكالة تمويل الصادرات بالبلاد ستخصص ما يصل إلى 4 مليارات جنيه إسترليني؛ لتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة والمغرب.

وقالت الحكومة البريطانية، في بيان، إن هذا التمويل يأتي لتحفيز الاستثمار بين البلدين من خلال مساعدة المشترين المغاربة في الحصول على الدعم لتسليم المشاريع، بشرط أن يتم الحصول على 20% على الأقل من القيمة الإجمالية للعقد من موردين بريطانيين.

ويقدم المغرب مجموعة من الفرص الاستثمارية للشركات البريطانية، مثل المشاريع المحتملة في مجال تحويل الطاقة وتحلية المياه والبنية التحتية، منها السكك الحديدية والطرق والموانئ والمطارات، لتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال روابط نقل جديدة.

وتتطلع بريطانيا إلى تعميق علاقاتها الاقتصادية في المغرب وأماكن أخرى في إفريقيا، منذ استفتاء خروجها من الاتحاد الأوروبي؛ بهدف تقليل اعتمادها على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وخفض البنك المركزي المغربي توقعات نمو الاقتصاد المحلي إلى 0.8% في عام 2022، تراجعًا من توقعاته السابقة عند 1%؛ بسبب تراجع إنتاج الحبوب، بحسب بيان للبنك، مرجحًا أن يتسارع النمو إلى 3.6% في 2023، مع توقعات ارتفاع إنتاج الحبوب عند 75 مليون قنطار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا المغرب الاستثمار الفرص الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات