29 مارس 2024 13:43 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس «الطاقة الذرية» يكشف تفاصيل الحصول على جهاز علاج السرطان

رئيس هيئة الطاقة الذرية
رئيس هيئة الطاقة الذرية

كشف الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، اليوم الأحد، خلال انعقاد المؤتمر الأفريقى العاشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، عن تفاصيل الحصول على جهاز علاج السرطان.

رئيس «الطاقة الذرية» يكشف تفاصيل الحصول على جهاز علاج السرطان

وأشار الحاج إلى أنه من المقرر أن يتم إلحاق الجهاز الجديد بوحدة علاج الأورام الملحقة بالهيئة الطاقة الذرية، لافتًا إلى أن الهيئة انتهت من استيفاء كافة الشروط التى حددتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية للحصول على جهاز علاج الأورام لعلاج معظم حالات مرضى السرطان في مصر لإتاحتها للجميع.

وأوضح رئيس هية الطاقة الذرية أن هذه الوحدة غير هادفة للربح و ستساهم بشكل كبير فى القضاء على قوائم الانتظار لمرضى السرطان، معقبًا: «الوكالة الدولية للطاقة الذرية «قطاع افريقيا» تقوم بعقد هذا المؤتمر العلمي على مستوى أفريقيا كل عامين فى إحدى الدول الأفريقية الأعضاء فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية».

المؤتمر يأتي ضمن برنامج مشروع الأفرا الخاص بأمان التشغيل لمفاعلات الأبحاث النووية

وذكر أيضًا أن هذا المؤتمر يأتي ضمن برنامج مشروع الأفرا الخاص بأمان التشغيل والاستخدامات السلمية لمفاعلات الأبحاث النووية، وقد تم طلب استضافة المؤتمر الأفريقى العاشر بمصر هذا العام، حيث إن تاريخ هذا المؤتمر يتزامن مع احتفال هيئة الطاقة الذرية بمرور 25 عاماً على إنشاء مفاعل مصر البحثى الثانى وتشغيله الآمن من أجل استخداماته السلمية فى إنتاج النظائر المشعة وبناء الكوادر العلمية القادرة على التعامل مع التكنولوجيا النووية، مما يعكس أيضاً مكانة مصر الدولية فى هذا المجال".

وبدوره، أضاف الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي، أنه سيشارك في هذا المؤتمر ما لا يقل عن 70 عالماً من 15 دولة أفريقية وهي «الجزائر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية مصر العربية، إثيوبيا، غانا، كينيا، ليبيا، المغرب، النيجر، رواندا، السنغال، جنوب أفريقيا، أوغندا، جمهورية تنزانيا المتحدة، وزامبيا وهو تجمع أفريقى كبير لدعم التعاون الدولي بين الدول الأفريقية».

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤتمر الأفريقى العاشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية رئيس هيئة الطاقة الذرية برنامج مشروع الأفرا مفاعلات الأبحاث النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات