10 مايو 2024 08:53 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«رويترز»: انتعاش الاقتصاد الهندي خلال النصف الثاني من 2022

أرشيفية
أرشيفية

أظهر استطلاع أجرته رويترز، أن الاقتصاد الهندي عاد إلى معدل نمو سنوي طبيعي يبلغ 6.2% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022، بعد النمو الهائل في الربع السابق، لكن ضعف الصادرات والاستثمار سيحد من النشاط في المستقبل.

وحقق ثالث أكبر اقتصاد في آسيا نموًا هائلاً بنسبة 13.5% في الفترة من أبريل إلى يونيو 2022 مقارنة بالعام السابق، حيث تعرضت الفترة المماثلة من عام 2021 للتراجع؛ بسبب قيود السيطرة على فيروس كورونا، ولكن مع رفع بنك الاحتياطي الهندي «RBI» أسعار الفائدة الآن للحد من التضخم الذي يتجاوز حاليًا النطاق المستهدف عند 2% - 6%، فإن الاقتصاد مهيأ لمزيد من التباطؤ.

وكانت توقعات النمو السنوي 6.2% للربع الأخير في استطلاع أجرته رويترز في 22-28 نوفمبر 2022، وشمل 43 اقتصاديًا أقل قليلًا من توقعات بنك الاحتياطي الهندي 6.3%.

وعلى الرغم من أن الأبحاث الخاصة بالأعمال تشير إلى ضعف النشاط الاقتصادي في معظم الاقتصادات الكبرى، حيث تستجيب البنوك المركزية لارتفاع التضخم مع ارتفاع أسعار الفائدة، إلا أن معنويات الأعمال ظلت قوية نسبيًا في الهند.

اقرأ أيضاً

وارتفع الإنتاج الصناعي في الهند بوتيرة سنوية بلغت 1.5% في المتوسط ​​في الربع الأخير، وهو أضعف مستوى له في عامين، مما يشير إلى تباطؤ كبير في نشاط التصنيع، وهو محرك رئيسي للنمو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الاقتصاد الهندي الصادرات الاستثمار فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات